وزير الخارجية الأردني: الصين سيكون لها دور فعال لدفع جهود السلام بالمنطقة

عربي ودولي

وزير الخارجية الأردني:
وزير الخارجية الأردني: الصين سيكون لها دور فعال لدفع جهود ا

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده أهمية الصين ودورها على الساحة الدولية ومن خلال عضويتها الدائمة بمجلس الأمن في دفع جهود السلام بالمنطقة، مشددا على أهمية استمرار التشاور والتنسيق الدائم بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال جوده اليوم الأربعاء المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط، حيث جرى بحث آخر التطورات والمستجدات على صعيد مفاوضات السلام والجهود المبذولة في هذا الإطار.

وأعاد جوده، خلال اللقاء، تأكيد الموقف الأردني بضرورة تكثيف الجهود لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة بسقف زمني تعالج مختلف قضايا الوضع النهائي وتؤدي إلى تجسيد حل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، استنادا الى المرجعيات المعتمدة ومبادرة السلام العربية في سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة.

وبحث الجانبان تطورات الوضع في سوريا وأهمية التوصل الى حل سياسي بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري، مستعرضين العبء الكبير الذي يتحمله الأردن نتيجة استضافته أعدادا متزايدة من الأشقاء السوريين على أراضيه وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ومن جانبه، أكد المبعوث الصيني أهمية الجهود الأردنية ودور الأردن المحوري لتحقيق السلام في المنطقة، مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود.