بالفيديو والصور.. محافظ الأقصر يبحث تنشيط السياحة مع رئيس هيئة السياحة الفيتنامية وخبراء سياحيين

بالفيديو والصور..
بالفيديو والصور.. محافظ الأقصر يبحث تنشيط السياحة مع رئيس ه

بحث الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مع نوجيان فان رئيس هيئة السياحة الفيتنامية وعدد من اصحاب الشركات والخبراء السياحيين الفيتناميين أفضل السبل لتنشيط الأقصر سياحياً ، وأوجه التعاون المختلفة بين الأقصر وفيتنام خاصة فى قطاعى السياحة والاستثمار.

وناقش المحافظ في اجتماع موسع ضم ممثلين عن الاستثمار وغرفة شركات السياحة وخبراء سياحيين مصريين ضرورة الاهتمام بالسوق السياحى الفيتنامى مع تنامى عدد الطبقة الوسطى في تلك الدولة ، ومحاولة فتح أسواق جديدة من السياحة الوافدة إلى مصر ، وأكد خلال الاجتماع على ضرورة حث شركات السياحة بالأقصر على وضع برامج تسويقية سياحية جذابة للسائح الفيتنامي.

وأشار سعد إلى أن الأقصر واجهة سياحية هامة على الخريطة السياحية العالمية لذلك يجب الحرص عند نقل الصورة الذهنية التي تؤثر على قرار السائح في اختيار مقصده السياحى.

واستعرض الجانب الفيتنامي سبل التعاون بين الجانبين فى مجال السياحة والاستثمار وامكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين ، كما أعرب عن سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعهم بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية مع التأكيد على أن الاقصر آمنة تماماً ومستعدة لاستقبال السياح الفيتناميين الذين يقدرون الحضارة المصرية ابتداء من الموسم الشتوى المقبل.

ووعد محافظ الأقصر ببذل كافة الجهود للقضاء على العواقب التى تقف حائلاً أمام السياحة الفيتنامية وعرض هذه المشكلات على السيد وزير السياحة ، والنظر بإيجابية فى كافة المقترحات التي أثيرت خلال الاجتماع.

كما استعرض المحافظ خلال الاجتماع عدداً من المشروعات السياحية كإنشاء خط سكك حديدية بين الأقصر والغردقة ، ومشروع تليفريك يصل بين البرين الشرقى والغربى ومشروعات أخرى تتعلق بالصناعات الغذائية فى المنطقتين الصناعيتين بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر ومنطقة البغدادى جنوبها مرحباً بأية استثمارات فى هذه المناطق.