بالصور.. سائقو كفرالشيخ يهددون بقطع الطرق احتجاجاً علي ازمة السولار

بالصور.. سائقو كفرالشيخ
بالصور.. سائقو كفرالشيخ يهددون بقطع الطرق احتجاجاً علي ازمة


هدد سائقو محافظة كفرالشيخ بقطع الطرق احتجاجاً علي ازمة السولار وعدم وجود وقود في بعض المحطات الأمر الذي ادي الي تزاحم شديد امام محطات التزود بالوقود وتكدس طوابيرللسيارات امام محطات.

وشهدت بعض من محطات الوقود بمحافظة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء نشوب عدة مشاجرات بين السائقين والمزارعين وبين السائقين وبعضهم البعض لأسبقية كل منهم في الحصول علي تمويل السيارات والحصول علي السولار بالأضافة الي المشادات الكلامية الحامية بين السائقين والركاب .

وكان احد السائقين ممن تعمل سياراتهم علي احدي خطوط قري مركز الحامول بكفرالشيخ قد حاول التعدي علي احدي السيدات بسبب مطالبته للركاب بزيادة 25 قرشاً عن التعريفة المعتادة لهذا الخط بحجة انه يحصل علي السولار من السوق السوداء ونجح العقلاء من ركاب السيارة باحتواء تلك المشكلة.

الغريب في الامر ان السولار اصبح الأن يباع في السوق السوداء علي مرأي ومسمع من الجميع دون وجود رقابة تموينية من مديرية التموين بكفرالشيخ واصبحت قرية سنهور المدينة احدي قري مركز دسوق تشتهر بوجود مافيا لتجار السوق السوداء في السولار وخصوصاً في محال قطع غيار السيارات بتلك القرية .

واشتكي عدداً من المواطنين من توقف سير السيارات علي الطرق بسبب طوابير السيارات امام محطات الوقود مما ادي ذلك الي تعطيل مصالحهم وقيام السائقين بزيادة تعريفة ركوب السيارات والتحميل اكثر من الاعداد المقررة رغم حرارة الشمس وارتفاع حرارة الجو .

وقال ابراهيم محمد ابو المجد من احدي قري مركز دسوق : انني اجد معاناه يومياً في الوصول الي عملي بسبب تحميل اعداد الركاب بأكثر من المسموح به من قبل السائقين بحجة تعويض فارق سعر السولار من السوق السوداء.

واضاف سعد عبدالعال من مركز مطوبس : ازمة السولار مشكلة كبيرة في اعمالنا الزراعية في الحقول فاحياناً كثيرة لا نجد سولار من اجل تشغيل ماكينات الري ونضطر الي شراءه من السوق السوداء بسعر 45 جنيهاً للصفيحة الواحدة .