عضو الحزب الحاكم الألماني عن تمرد:"إن وجدت ميركل 15 مليون توقيع ضدها فستستجيب لمطالب المعارضين"

أخبار مصر

عضو الحزب الحاكم
عضو الحزب الحاكم الألماني عن تمرد:"إن وجدت ميركل 15 مليون ت

قال محب دوس، المتحدث الرسمى بإسم حملة تمرد - التي يعتمد نشاطها على جمع أكبر عدد من التوقيعات لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية- أنهم نجحوا بالفعل من جمع حوالي 6 ملايين توقيع ،مؤكداً إن الأعداد في زيادة مستمرة .

وتابع محب، أثناء حلوله ضيفاً ببرنامج شباب توك ، المُذاع على قناتى الحياة المصرية ,وقناة دويتش فيللا الألمانية،قائلاً أن الحملة مستمرة فى جمع التوقيعات حتى سحب الثقة من الرئيس الذى فقد شرعيته بعد قتله للثوار وخيانته لمطالب الثورة .

ومن جانبه, قام إسلام توفيق، عضو حزب الحرية والعدالة،بالتشكيك فى مصداقية التوقيعات ,قائلاً إنه لا يمكن التأكد من مصداقية التوقيعات، خاصة أن الشاعر أحمد فؤاد نجم ظهر فى برنامج تلفزيونى، وقال بلسانه إنه وقع على الاستمارة 16 مرة مما يؤكد أن التوقيعات غير صادقة .

مما دفع محب للرد عليه قائلاً أنه يشعر أنه يستمع إلى مسئولى الحزب الوطنى فى الحملة التى شنوها على توقيعات الحملة الوطنية للتغيير لصالح محمد البرادعى فى 2010، والتى شارك فى جمع توقيعاتها الإخوان أنفسهم .

ومن جانبها ناشدت نادين عبد الله، الباحثة فى العلوم السياسية فى معهد الدراسات الأمنية، السياسية ببرلين، حركة تمرد بالتحرك بشكل موازى , مشسرة إلى لتحويلها إلى كيان سياسى يتحرك فى الشارع بجانب جمع التوقيعات حتى يكون للحركة التأثير المطلوب .

بينما طالبت حزب الحرية والعدالة بعدم التسلط فى اتخاذ القرارات والاستماع للمعارضة،مما دفع إسلام للرد عليها قائلاً إن الرئيس مرسى دعا أكثر من مرة المعارضة لحوار وطنى وهم من يرفضون الحضور .

وفي نفس السياق قام كريستوف برنزينسكى ، ضيف البرنامج الرابع، عضو الحزب المسيحى الديمقراطى الحاكم، الذى تقوده إنجيلا ميركل بالتعليق على الحملة قائلاً إنه رغم عدم التأكد من جدوى الحملة قانونياً لكن إذا وجدت ميركل 15 مليون توقيع ضدها فهى بالتأكيد سيكون عليها أن تستمع لمطالب المعارضين وأن تستجيب لهم .