محامى شفيق: جنح القاهرة الجديدة دائما تتنحى عن نظر أى دعاوى خاصة بشفيق وسلطان

أخبار مصر

محامى شفيق: جنح القاهرة
محامى شفيق: جنح القاهرة الجديدة دائما تتنحى عن نظر أى دعاوى

صرح هشام مراد محامى الفريق أحمد شفيق بأن محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار أشرف نافع دائما ما تتنحى عن نظر أى قضية تتعلق بموكله والقيادى الإخوانى عصام سلطان بغض النظر عمن أقام الدعوى فيهما ضد الآخر.

موضحا أن تلك هى المرة الثالثة التى يتنحى فيها ذلك القاضى عن نظر قضايا سب وقذف متبادلة بين شفيق وسلطان من أول جلسة دون ابداء أسباب .

وكشف المحامى أنه تحدد جلسة اليوم لنظر الاستئناف المقدم من عصام سلطان، على حكم إدانته بالحبس لمدة شهر ودفع تعويض للمدعى قيمته 10 آلاف جنيه، وكفالة 50 جنيه، لاتهامه بسب وقذف الفريق أحمد شفيق.

وتنظر الجلسة أمام محكمة جنح السلام برئاسة المستشار جورج وصفى، على خلفيه البلاغ الذى تقدم به بصفته وكيلا عن الفريق شفيق اتهم فيه سلطان، بقول عبارات تحمل إساءة لموكله، وتعد سبًا وقذفًا في حقه باتهامه دون سند بالفساد وتهريب الأموال إلى الخارج لصالح أسرة الرئيس السابق حسني مبارك، وكبار رجال الأعمال، خلال الأيام الأولى للثورة، وطالب بالتحقيق مع سلطان وخلال الدعوى طالب المحامي بتعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه مؤقتا.

وتضمنت عبارات السب والقذف قول سلطان عبارات إن الرجولة أن تراهن على أننى سأستقل طائرة وأهرب خارج مصر ثم تهرب أنت خوفاً منى و لو تمتلك الرجولة الكافية إرجع مصر ولكنك تعلم أنك مدان ومتورط فى الفساد و وأنك عندما كنت رئيساً للوزراء فى عصر المخلوع تم تهريب ملايين الدولارات لأحمد عز وجمال وعلاء مبارك وسوزان ثابت زوجة مبارك .