مصرع ثلاثة جنود برصاص مسلحين في شرق لبنان

عربي ودولي

مصرع ثلاثة جنود برصاص
مصرع ثلاثة جنود برصاص مسلحين في شرق لبنان

قتل ثلاثة جنود لبنانيين ليل الاثنين الثلاثاء برصاص مسلحين في شرق لبنان قرب الحدود السورية، على ما اعلن مسئول في أجهزة الامن لوكالة فرانس برس.

وقال المسئول: إن ثلاثة جنود قتلوا بنيران مسلحين فيما كانوا في سيارة رباعية الدفع عند مدخل عرسال البلدة المؤيدة للمعارضة السورية.

ولم يكشف المسئول أي تفاصيل اخرى حول الحادث كما لم يكن من الممكن الاتصال بالجيش.

وشهدت الحدود الشمالية والشرقية للبنان عدة حوادث دامية احيانا منذ بدء الانتفاضة في سوريا في مارس 2011 وخصوصا في بلدة عرسال السنية التي يعبر منها العديد من اللاجئين السوريين هربا من أعمال العنف في بلادهم وكذلك مقاتلون معارضون لنظام الرئيس بشار الأسد.

وهو الحادث الأكثر دموية الذي يتعرض له الجيش اللبناني.

وسبق أن قتل جنديان لبنانيان في فبراير في عرسال حين تعرضت دورية للجيش لكمين أثناء مطاردتها رجلا مطلوبا من العدالة.

وأثار هذا الحادث توترا بين سكان البلدة والجيش.

ويشهد لبنان أعمال عنف على خلفية النزاع السوري الذي أوقع أكثر من 94 ألف قتيل في سوريا منذ مارس 2011 بحسب ارقام الأمم المتحدة.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين للنظام السوري وغالبيتهم من أنصار حزب الله، ومتحمسين للمعارضة السورية ومعظمهم من مؤيدي قوى 14 آذار وأبرز أركانها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

وسقط صاروخان الأحد في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله حليف دمشق والمشارك إلى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد في المعارك ضد المقاتلين المعارضين في مدينة القصير الإستراتيجية.