Advertisements

"تحطم طائرة ركاب في ولاية فلوريدا الأمريكية" الأبرز.. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

بوابة الفجر

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ وزيرا التخطيط والتنمية المحلية يبحثان الفجوات التنموية في المحافظات، تحطم طائرة ركاب في ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

وزيرا التخطيط والتنمية المحلية يبحثان الفجوات التنموية في المحافظات

 

استقبلت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية وعددًا من المحافظين، في ديوان عام وزارة التخطيط، للتباحث حول خطط التنمية المحلية والفجوات التنموية بالمحافظات وذلك في إطار العمل علي تحويل رؤية مصر ٢٠٣٠ إلى واقع تنموي يجني ثماره المواطن المصري بوجود خطط استراتيجية للمحافظات وبرامج تنموية محددة تحقق الرؤية وتحدث النقلة النوعية المنشودة في حياة المواطن.

 

وخلال اللقاء أكدت هالة السعيد علي أن التنمية الحقيقية تتم علي مستوى المحافظات وليس بشكل مركزي، وأن لكل محافظة ميزة تنافسية مختلفة عن غيرها وتتمتع بموارد مختلفة عن الآخري، مشيرة إلي أن نسب البطالة، الفقر، معدلات السكان، ومعدلات الشباب تختلف كذلك من محافظة لآخري لذا كان من المهم مراعاة تلك الأبعاد في وضع خطة التنمية، مؤكدة علي ضرورة توجيه الاستثمارات بشكل يقلل من الفجوة التنموية بين المحافظات، حيث أن العدالة الاجتماعية المكانية هي أحد مستهدفات خطة الحكومة المصرية، موضحة أنه يتم وفقا لبحوث الدخل والانفاق التى يقوم بها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تحديد مؤشرات معدلات الفقر بالمحافظات وعلي هذا الأساس يتم اختيار القري الأكثر فقرا حتى يتم توجيه الخطط الاستثمارية بها.

 

أضافت وزيرة التخطيط أنه تم وضع مجموعة من المعايير لتلك القري بحيث يكون عدد سكانها 5000 نسمة فأكثر، موضحة أنه تم تخصيص حوالى 1.200 مليار جنيه للنهوض بتلك القري بخطة العام المالي 20182019.

 

وأشارت الوزيرة إلي أن برنامج استهداف الفجوات التنموية للقري الأكثر احتياجًا خلال عامى 182019 و192020 يخدم عدد 413 قرية يصل عدد السكان بها إلى 6.6 مليون نسمة هذا بخلاف تعداد القري المستفيدة من التجهيزات الطبية بالمستشفيات الواقعة بمراكز المحافظات المستهدفة، وسكان المناطق المستفيدة من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدن، موضحة أن تكلفة هذا البرنامج تقدر جوالي سبعة مليارات جنيه شاملة المراكز المخدومة بالخدمات الصحية، مؤكدة أنه جاري دراسة مجموعة من المشروعات مع جهاز المشروعات الصغيرة و"مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية لوضع خطة متكاملة للمشروعات الصغيرة في القري المستهدفة.

 

قتلى بتحطم طائرة ركاب صغيرة فى ولاية فلوريدا الأمريكية

 

لقي 5 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة ركاب صغيرة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

وأفاد مكتب شريف مقاطعة "بالم بيتش" وهي ثاني أكبر مقاطعة في ولاية فلوريدا - في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم السبت - أن "ممثلي الوحدة البحرية لمكتب شريف "بالم بيتش" وموظفي إدارة مكافحة الحرائق في" بالم بيتش" انتشلوا خمسة أشخاص من جسم الطائرة، جميعهم قتلى".

 

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار تامبا الدولي وانخفضت للهبوط نحو الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي وبعدها تحطمت في بحيرة أوكشوبي.

 

طيران الاحتلال يقصف مواقع لحماس في غزة

 

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت، قصفاً على عدد من المواقع في قطاع غزة، ما أدى إلى تدميرها وإلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 

وأكدت مصادر فلسطينية، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع (إف 16) قصفت بصاروخين موقعاً قرب منطقة الواحة شمال غرب مدينة غزة، كما قصفت موقعاً بصاروخ واحد في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وأرضاً زراعية بصاروخين بمنطقة جحر الديك جنوب شرق المدينة، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية "وفا" اليوم السبت.

 

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخين ارتجاجيين موقعاً غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره، وإلحاق أضرار مادية في ممتلكات الفلسطينيين المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائراته الحربية أغارت على عدد من المواقع في غزة، رداً على إطلاق قذيفة وبالونات على المستوطنات المتاخمة للقطاع.

 

تفاصيل مثيرة حول اختفاء الطائرة الماليزية

 

لاتزال نظريات المؤامرة تحوم حول اختفاء الطائرة الماليزية (إم.إتش 370) وهي في طريقها من كوالامبور إلى بكين في الثامن من مارس عام 2014، الحادث الذي أصبح يشكل أكبر لغز في عالم الطيران.

 

وبمناسبة مرور خمس سنوات على اختفاء الطائرة التي كانت تقل 239 شخصا - 227 من الركاب و 12 من أفراد الطاقم- تحدث خبراء في الطيران عن شخص مجهول كان على متن الرحلة، "خطط بذكاء ثم نفذ الخطة وحاول إيهام أجهزة الرادار بالانحراف عن المسار".

 

لكن خبيرا في الطيران زعم أن موسكو هي التي خططت ونفذت لهذه العملية، قائلا إن "روسيا اختطفت" الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية.

 

وجاء حديث الخبير في وثائقي أذاعته القناة الخامسة البريطانية، وزعم فيه أن الروس وراء هذه المأساة، في محاولة منهم للفت الانتباه بعيدا عن الصراع في شبه جزيرة القرم التي استولوا عليها في نفس وقت سقوط الطائرة.

 

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، في خطوة ترتب عليها فرض عدة جولات من العقوبات الدولية، وأشعلت  تمردا مواليا لموسكو في شرق أوكرانيا.