بالصور ..وزير الشباب خلاله افتتاحه ملتقى تشغيل الخريجين يناشدهم بوضع ثقتهم فى الحكومة

بالصور ..وزير الشباب
بالصور ..وزير الشباب خلاله افتتاحه ملتقى تشغيل الخريجين ينا

أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب بأن الدولة ترعى الشباب وتضعهم نصب أعينها وفى قائمة الاهتمامات وبصفة خاصة فى موضوع التعيينات والقضاء على البطالة.

وطالب الوزير الشباب بضرورة وضع ثقتهم كاملة فى الحكومة وتقديم مصوغات تعيينهم وكلهم ثقة فى الله الذى يرزق الطير فى السماء.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمركز شباب ناصر بمدينة الزقازيق لحضور افتتاح ملتقى تشغيل شباب الخريجين بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والتى تضم 40 شركة كبرى ومطعم منها شركات مرسيدس ومدينتى ومطاعم مؤمن وكادبرى وأولاد رجب

وأشار الوزير خلال لقاء مصغر مع بعض الخريجين بأنه على الشباب تقديم اوراقهم وانتظار النتيجة والتى ستكون فى صالحهم بإذن الله.

وناشد وزير الشباب خلال زيارته الشباب بتوطيد الثقة بينهم وبين الحكومه من اجل النهوض بمصلحة الوطن والعمل على الانتاج للخروج من المرحلة الراهنه التى تمر بها البلاد .

وأضاف ياسين خلال افتتاحه للملتقى التوظيفى الاول لتوظيف الشباب بأن وزارة الشباب والقوى العامله تلعب دور الوسيط بين الشباب واصحاب شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل حقيقيه والقضاء على البطاله وذلك من خلال توفير 7 الاف وظيفه لشباب الخريجين من خلال 40 شركه ابرزهم شركه مدينتى ومرسيدس واولاد رجب ومؤمن وكادبورى وماركت زاد وغيرها من الشركات .


وتفقد الوزير اماكن تلقى طلبات التوظيف، مؤكدًا ان الاقبال ما زال ضعيفا على حجم الوظائف مشيرا ان مع انتهاء اليوم الاول لم يتقدم فى كل شركة الا 150 شاب تقريبا من 500 مطلوبين للعمل .

وأوضح ياسين ان كل شاب يتوكل على الله ويفوض امره له ويتقدم بأوراقه بجديه سوف يحصل على وظيفه مجديه مناشدا الشباب بالتقدم للعمل للقضاء على البطاله التى اصبحت كابوس لكل شاب فى حياته

وفى نفس السياق حاصر المئات من الشباب الدكتور وزير الشباب داخل ساحة مركز ناصر وذلك عقب قيامه بتفقد منافذ التقديم بملتقى تشغيل شباب الخريجين.

وعقب وصول الوزير وتفقده للمنافذ ومحاورة الشباب وأثناء قيامه بدخول المسجد المُلحق بمركز الشباب حاصره الخريجين والخريجات ولاحقوه لعرض شكواهم، لكن رجال الأمن وحرس الوزير تمكنوا من فك الحصار ودخل الوزير المسجد لأداء الصلاة واحتشد الشباب والفتيات أمام المسجد وتمكن رجال الأمن من منعهم بالقوة.

وتخلل لقاء الوزير حوار مع الشباب ومناشدته لهم بدعم الحكومة ووضع ثقتهم بها حتى تنهض الدولة وتستطيع القضاء البطالة

وعقب اللقاء غادر الوزير الزقازيق متجها لمدينة أبوكبير لافتتاح مركز شباب الأعصر بالمدينة.