بالصور.. "سعد" يبحث ترويج الأقصر سياحياً مع وفد الصحافة السياحية البلجيكية

بالصور.. سعد يبحث
بالصور.. "سعد" يبحث ترويج الأقصر سياحياً مع وفد الصحافة الس


التقى الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بمجموعة من 8 صحفيين بلجيكيين متخصصين فى تغطية الشأن السياحى من صحف ومجلات بلجيكية مختلفة و منها لاليبر ، و زودبرس ، و ترافل مجازين ، و فيرس لافايز ، و ترندس تندنس ، وتهدف زيارتهم للترويج للسياحة الثقافية في الأقصر وأسوان وخاصة السياحة النيلية .

واستعرض سعد خلال لقائه ، مشاكل السياحة فى الأقصر والجهود المبذولة للتغلب عليها محلياً وعلى المستوى المركزى فى القاهرة ، مشيراً إلى الاحتفاليات العالمية التي تقام بالأقصر للاكتشافات الأثرية الجديدة وعلى رأسها الاحتفالية الأخيرة لمرور 90 عاماً على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بالبر الغربي والمهرجانات الدولية المختلفة التى تستضيفها الأقصر.

وأكد سعد أن الأقصر تحظى بقدر كبير من الهدوء والأمن فهي بعيدة عن الأحداث في القاهرة ولكنها تدفع ثمن ما يحدث في العاصمة من المظاهرات والاعتصامات بالإضافة إلى الأحداث الأخيرة في سيناء فيؤدى نقل الإعلام العالمي لهذه الصورة لتحذير الحكومات رعاياها من القدوم إلى مصر الى انعكاسات سلبية على اوضاع السياحة فى الأقصر .

وأوضح سعد أن الأعلام العالمي له دور هام في الترويج لكل من الأقصر وأسوان مشيراً إلى عدد من المشروعات التي تسعى المحافظة لتنفيذها من خلال مد خطوط أكثر ما يزيد عن 40 خط طيران مباشر من وإلى الأقصر مع عدة دول ، بدءاً بالخط ما بين الأقصر واوساكا اليابانية والخط ما بين اسطنبول والأقصر لإتاحة الفرصة أمام السياح و زيارة الأقصر وأسوان دون الاضطرار إلى المرور على القاهرة .

وأشار إلى اعتماد الأقصر الكلى على قطاع السياحة الذى تأثر منذ قيام الثورة بشكل كبير ، وان كانت بدأت تتعافى ولكن بمعدلات ضئيلة فمسألة عودة السياحة تعتبر مسألة موت أو حياة بالنسبة لأهالي المحافظة .

وعلى الجانب الأخر أعرب الوفد عن سعادته بالتعرف على الوجه الحقيقي للأقصر حيث أن الصورة الواصلة لهم أن الفوضى والأعتصامات وأحداث البلطجة والعنف تعم مصر كلها وأكدوا على واجبهم في نقل الصورة الحقيقية عن أمان الأقصر وهدوئها وتجدر الأشارة إلى أن زيارة وفد الصحفيين تتم بترتيب من هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة .