الجيش الثانى يؤكد بقاء قواته فى سيناء لحين استكمال مهمتها

أخبار مصر

الجيش الثانى يؤكد
الجيش الثانى يؤكد بقاء قواته فى سيناء لحين استكمال مهمتها

أكد اللواء أحمد وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، بقاء القوات فى سيناء لحين استكمال مهمتها فى تطهيرها من البؤر الإجرامية، وضبط مختطفى الجنود والخارجين عن القانون وعودة الاستقرار والأمن إلى سيناء.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها القوات المسلحة اليوم، الأحد، بالعريش، بمناسبة تحرير سيناء، بحضور محافظ شمال سيناء، اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، ومساعد وزير الداخلية لأمن سيناء، اللواء أسامة إسماعيل، والقيادات الأمنية ومشايخ وعواقل القبائل بالمحافظة. وقام اللواء أحمد وصفى بتكريم عدد من مشايخ القبائل والمجاهدين بتوزيع شهادات التقدير عليهم.

وأكد اللواء وصفى اعتزاز القوات المسلحة وتقديرها لبطولات أبناء سيناء، ودورهم فى دعم القوات المسلحة. وأضاف أن عملية الإفراج عن الجنود تمت بفضل تعاون مشايخ القبائل وعدد من أهالى سيناء الشرفاء، الذين تعاونوا مع القوات المسلحة، والشرطة من أجل الإفراج عنهم سالمين، ودون إراقة نقطة دم واحدة، وطالب قائد الجيش الثانى الميدانى مشايخ القبائل بالتعاون مع أجهزة الدولة فى حفظ الأمن والنظام، ودعم الاستقرار على أرض سيناء، وكذلك التعاون فى ضبط الخارجين عن القانون والاستجابة لمبادرة الرئيس مرسى بتسليم السلاح غير المرخص.

من جانبه، أكد عبد الله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء، على دور القوات المسلحة فى حماية أمن مصر ودعم أبناء سيناء فى كل المجالات ورعاية المجاهدين، مطالباً بضرورة تناول سيناء فى الإعلام بطريقة محايدة وحقيقية.

وأشارت سناء جلنانة، رئيس الجمعية الإقليمية للتنمية المستدامة بشمال سيناء، إلى جهود القوات المسلحة فى الحرب والسلم، مؤكدة ضرورة استمرار القوات المسلحة فى سيناء وإحكام السيطرة عليها وعدم التهاون مع أى خارج عن القانون حفاظا على أمن مصر، وكذلك إغلاق الأنفاق نهائيا وفتح معبر رفح للتبادل التجارى بين مصر وقطاع غزة.