اليوم.. وقفة احتجاجية لاصحاب المخابز الطباقي أمام " التموين" اعتراضا علي استبدال الدقيق

الاقتصاد

اليوم.. وقفة احتجاجية
اليوم.. وقفة احتجاجية لاصحاب المخابز الطباقي أمام " التموين

ينظم اليوم أصحاب المخابز الطباقي وقفة احتجاجية أمام وزارة التموين اعتراضا علي قيام الوزارة بعدم الالتزام ببنود التعاقد المبرمة مع أصحاب المخابز وخرق بنود التعاقد دون سابق إنذار أو مناقشة أصحاب المخابز .

وقالوا إن تفرض إتاوة علي أصحاب المخابز بحجة تحرير الدقيق وإجبارهم علي دفع 320 جنيها للشوال بدلا من 90 جنيه دون تحديد سعر للتكلفة اسوه بالخبز البلدي.

وقال عبد الرحمن عمر رئيس شعبة المخابز بالمنيا أن الوزارة استبدلت الدقيق ذي الجودة العالية استخراج 76 % بدقيق اسود استخراج 82% مما أدي إلي إنتاج خبز اسود مشيرا إلي أن الوزارة قامت بإلغاء دعم الجاز المقدر ب 580 جنيها شهريا مما عرض أصحاب المخابز لخسائر فادحة وعزوف المواطنين عن شراءه نظرا لسوء الدقيق المستخدم .

وقال عمر أن مطالبهم تتمثل في عودة الدقيق استخراج 76% نظرا لرداءة الدقيق الذي يصرف حاليا و الحصول علي أموالهم التي فرضت عليهم من قبل الوزارة والمقدرة بـ1150 جنيها تم دفعها جبريا منذ إعلان الوزارة عن تحرير دقيق الطباقي وكذلك عودة دعم الجاز أو الموافقة علي دخول منظومة التحرير مقابل تسعيرة جديدة يتم الاتفاق عليها.

وقال رئيس الشعبة أن أصحاب المخابز سيتوجهون إلي قصر الاتحادية في مسيرة حاشدة في حالبة عدم استجابة وزير التموين لمطالبهم ومناقشتها معهم كأصحاب الشأن.