الإخوان تنفي وجود اتصالات مع الخارجية الروسية

أخبار مصر



نفى الدكتور محمد سعد الكتاتني الامين العام لحزب الحرية والعدالة ، الجناح السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في مصر ، الاربعاء قيام الحزب بإجراء أي حوار مع جهات دبلوماسية روسية.

وجاء في بيان لحزب الحرية والعدالة ، أن الكتاتني أكد أن الحزب يرحب بإجراء اتصالات مع كافة الأطراف الداخلية والخارجية لتحقيق مصالح مصر ؛ باعتبار أن الحوار هو الوسيلة لتبادل الآراء ومدارسة ما يحقق المصالح العليا للشعب المصري ، على أن تكون الاتصالات على أرضية الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف البيان أنه فى هذا الإطار ، استقبلت قيادة الحزب العديد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية.

أما فيما يتعلق بما نشر في بعض وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت حول تصريح وزارة الخارجية الروسية برغبتها في إجراء حوار مع حزب الحرية والعدالة ، أشار الدكتور الكتاتني إلى أنه مع حرص الحزب على التواصل والحوار إلا أن مثل هذا الحوار مع الجانب الروسي لم يحدث حتى الآن .

يشار إلى أن رئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية سيرجي فيرشينين كشف ''الثلاثاء'' النقاب عن أن وزارة الخارجية الروسية تجري اتصالات مع جماعة الاخوان المسلمين عبر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للجماعة.

ونقلت وكالة انباء ''نوفوستي'' الروسية عن فيرشينين قوله '' انه لا يرى مانعا من اجراء الاتصالات مع احدى القوى السياسية الرئيسية في مصر''.