الاتحاد الافريقي يحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه في أديس أبابا

عربي ودولي

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي يحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه في أديس أباب

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن القادة الأفارقة افتتحوا اليوم السبت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا مراسم الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الافريقية التي حل محلها فيما بعد الاتحاد الافريقي.

وقد حدد رئيس الوزراء الاثيوبي، هايلي مريم ديسالين، هدفًا لرؤساء الدول المجتمعين في أديس أبابا يمكن في بناء قارة خالية من الفقر والصراعات ويتمتع فيها مواطنونا بوضع دولة ذات دخل متوسط ، فاتحًا المناقشات أمام العديد من الشخصيات القادمة من مختلف أنحاء العالم.

واعتبر الزعيم الاثيوبي أنه يجب أن تمثل هذه الأهداف التعريف الجديد لـ الافريقية ، مشيدًا بمؤسسي منظمة الوحدة الافريقية وسعيهم من أجل الوحدة الافريقية.

والجدير بالذكر أن رئيسة البرازيل ديلما روسيف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون من بين الضيوف المتواجدين في مراسم الاحتفال صباح السبت. ومن المفترض أن ينضم إليهم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في وقت لاحق من اليوم.

ومن جانبها، طالبت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، افريقيا بأن تتحكم بشكل أكثر حزمًا في مصيرها.

وأضافت زوما: إذا تحدثنا عن حلول افريقية للمشاكل الافريقية، فهذا لأننا نعلم أننا لن نستطيع إسكات الأسلحة إذا لم نتحرك بطريقة متضامنة ومتحدة .