أوباما يؤكد عزمه القضاء على آفة الاعتداءات الجنسية في الجيش الأمريكي

عربي ودولي

أوباما يؤكد عزمه
أوباما يؤكد عزمه القضاء على آفة الاعتداءات الجنسية في الجيش

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما عزمه وقف تهديد آفة الاعتداءات الجنسية في الجيش الأمريكي، ودافع مجددا عن استخدام الطائرات بدون طيار لاستهداف الإرهابيين المشتبه فيهم.

وطالب أوباما في كلمة ألقاها اليوم خلال حفل تخرج دفعة بالأكاديمية البحرية في أنابوليس بولاية ماريلاند الكونجرس بإنهاء التخفيضات التلقائية في الميزانية التي تهدد جهوزية واستعداد الولايات المتحدة.. ووعد بالحفاظ على التفوق العسكري للولايات المتحدة.

وقال أوباما إن الاعتداءات الجنسية تؤثر على قوة القوات العسكرية، منوها بأن الافعال الخاطئة لقلة من العسكريين تضر بالمؤسسات الأمريكية، بما فيها الجيش.

ودعا الضباط المتخرجين الذين سيصبحون قريبا ضباطا بمشاة البحرية الأمريكية إلى إظهار الشرف والشجاعة الأدبية لإنهاء آفة الاعتداءات الجنسية في القوات المسلحة الأمريكية.

وقال أوباما: أولئك الذين يرتكبون الاعتداءات الجنسية لا يرتكبون جريمة فقط، بل يهددون الثقة والانضباط الذي يجعل قواتنا العسكرية قوية.. ولذلك فإنه يتعين علينا أن نكون حازمين في عزمنا على وقف هذه الجرائم، لأنها ليس لها مكان في الجيش الأكبر على وجه الأرض .

وكان تقرير للبنتاجون صدر مؤخرا قد أوضح أن 26000 في الجيش الأمريكي قد تعرضوا لاعتداءات جنسية في العام الماضي، مشيرا إلى أن الآلاف ليسوا مستعدين للإبلاغ عن الجرائم التي يتعرضون لها.

وكان أوباما قد اجتمع الأسبوع الماضي مع كبار القادة العسكريين في البيت الأبيض، وطلب منهم اتخاذ خطوات لوضع حد لهذه المشكلة.

من ناحية أخرى، وللمرة الثانية خلال يومين متتاليين دافع أوباما عن استخدام الطائرات بدون طيار لاستهداف الإرهابيين المشتبه فيهم، وشدد على الرسالة التي وجهها أمس أمام جامعة الدفاع الوطني في واشنطن خلال الخطاب الذي عرض فيه استراتيجيته لمكافحة الإرهاب.

وقال أوباما: حتى في ظل ما بعد مضينا قدما في نشر جيوش برية كبيرة في الخارج، فإنه لازال علينا القيام بضربات دقيقة ومحددة الأهداف ضد الإرهابيين قبل أن يقتلون مواطنينا.. وحتى مع بقائنا يقظين في مواجهة الإرهاب، والتزامنا بدستورنا وقيمنا.. فإننا بحاجة إلى البقاء على استعداد للتصدي لكامل نطاق التهديدات .

كما تضمنت كلمة أوباما اليوم دعوة إلى الكونجرس لإنهاء التخفيضات التلقائية في الميزانية التي تهدد جهوزية واستعداد الولايات المتحدة.

ووعد أوباما بالحفاظ على التفوق العسكري للولايات المتحدة رغم هذه التخفيضات في الميزانية، وقال إنه سيزود الجنود بجميع الموارد التي يحتاجونها.