"الفخرانى" يقاضى مرسي لمطالبته بالإفصاح عن أسماء مختطفى الجنود ومحاكمتهم

أخبار مصر

الفخرانى يقاضى مرسي
"الفخرانى" يقاضى مرسي لمطالبته بالإفصاح عن أسماء مختطفى الج

أقام حمدي الفخرانى عضو مجلس الشعب المنحل، دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدوله لإزام رئيس الجمهورية بالإفصاح عن أسماء خاطفى الجنود المصريين العائدين والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة ووقف العفو عن 18 سجيناً منهم.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 50105 لسنة 67 قضائية محمد مرسى رئيس الجمهورية وهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الدفاع والداخلية ورئيس جهاز المخابرات العامة بصفتهم.

أشارت الدعوى الى أن الجماعات الجهادية أعلنت خلال الأيام الماضية عن اختطاف سبعة جنود مصريين من الشرطة والجيش وطالب المدعون بالإفراج عن أحد القيادات الجهادية المدعو أبو شيتة ، وآخرين مقابل إطلاق سراح الجنود المختطفين ورفعت القوات المسلحة حالة التأهب القصوى تمهيد لعملية عسكرية موسعة ضد الخلايا الإرهابية بسيناء، إلا أن رئيس الجمهورية طالب القوات المسلحة بالحفاظ على أرواح الخاطفين والمخطوفين على السواء وبحسب صحيفة الدعوى، فقد تأخرت العملية العسكرية دون إبداء أسباب حتى فوجئ الجميع باطلاق سراح الجنود وتعالت صيحات الفرح وخطب الرئيس.

واعتبرت الدعوى ان صفقة مشبوهة وعملية ابتزاز تمت بين الجماعة الإرهابية ومؤسسة الرئاسة للعفو عن 19 إرهابيا من المحكوم عليهم مقابل إطلاق سراح الجنود ورفض الفريق عبد الفتاح السيسى طبقا لصحيفة الدعوى الإفراج عن ، أبو شيتة ، واتفق الطرفان على اخراج الـ 18 إرهابيا الآخرين.

وأكدت الدعوى أن ما حدث ينال من الدولة وسيادتها على أرضها ويجعلها تحت سيطرة الجماعات الإرهابية خاصة مع إعلان وزير الداخلية عن معرفته بأسماء الخاطفين وأماكنهم.