وزير الآثار بالأقصر : إفتتاح طريق الكباش وعدد من المواقع الأثرية فى أكتوبر القادم

وزير الآثار بالأقصر
وزير الآثار بالأقصر : إفتتاح طريق الكباش وعدد من المواقع ال

قام الدكتور أحمد عيسى وزير الأثار بزيارة محافظة الأقصر ، حيث قام بجولة علي المناطق الأثرية رافقه خلالها الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر حيث تفقدا الوضع بالنسبة لعدد من المواقع الأثرية التى تم اكتشافها حديثاً .

كما تفقدا مشروع كشف طريق الكباش والأعمال الخاصة بترميمه بما يسمح بإفتتاحه في بداية الموسم الشتوى القادم في شهر اكتوبر ، بالإضافة إلى بعض المواقع الأثرية الأخرى مثل معبدى موت وايزيس بالبر الغربي بالأقصر.

وشملت جولة الوزير بالمحافظة تفقد عدد من المناطق الأثرية وقدم المحافظ تقريرا مفصلاًً حول اهم المشروعات وخطة تحويل الأقصر لمتحف مفتوح .

واكد المحافظ خلال الجولة على حرص المحافظة على ضرورة الإسراع في إنهاء العمل بطريق الكباش تمهيدا لإفتتاحه في احتفالية عالمية كبرى ، مشيراً إلى ان الأجهزة المعنية تبذل اقصي ما في وسعها لإستكمال مراحل المشروع الاخيرة ، خاصة بعد ازالة كافة كابلات سنترال الأقصر التي كانت تعرقل المشروع ، مضيفًاً ان المشروع به 5 قطاعات تعتبر شبه منتهية بإستثناء انشاء الكباري فوق الطريق وبعد الانتهاء منها سيتم انجاز 90 % من المشروع .

واستعرض المحافظ مراحل تنفيذ المشروع ابتداء من عام 2005 والعقبات التى واجهت القائمين عليه في قطاعاته الخمسة التي تم الانتهاء من معظمها تمهيداً لافتتاحه مثنياً على الجهود من اجل توفير دعم لاستكمال المشروع .