كيري يعد بدعم الولايات المتحدة للمتمردين السوريين إذا ظلت محادثات السلام بعيد المنال

عربي ودولي

كيري يعد بدعم الولايات
كيري يعد بدعم الولايات المتحدة للمتمردين السوريين إذا ظلت م

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه نقلا عن كيري الاربعاء إن الولايات المتحدة وشركاؤها سيوسعون الدعم للمتمردين السوريين من خلال إرسال المزيد من الأسلحة أو اتخاذ تدابير أخرى كإرسال قوات أمريكية، اذا فشلت الدبلوماسية في انهاء الحرب الاهلية التي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 100 الف شخص.

مع المتمردين السوريين الذين يحاول مساعدتهم في حالة الفوضى، خفض كيري التوقعات لجهود دولية لجذب المعارضة والنظام السوري إلى طاولة المفاوضات. التقى كبار الدبلوماسيون من الولايات المتحدة و 10 دول أخرى يدعمون المتمردين مساء الاربعاء مع القائد العسكري للمتمردين السوريين اللواء سالم إدريس وشخصيات المعارضة المدنية العليا اثناء التحضير لمحادثات السلام.

حصلوا على ملخص لمكاسب النظام العسكرية وتدفق المقاتلين الاجانب الذين يهددون بتحويل الحرب الأهلية في سوريا إلى صراع إقليمي. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان عدد القتلى من الحرب هذا الشهر ربما يصل إلى 120 الف، و هو قفزة كبيرة من تقدير الأمم المتحدة في (فبراير) 70 الف.

وقال كيري الذي كان يتحدث في عمان قبل الدورة الاستراتيجية مع الدول الغربية والعربية الرئيسية بدعم المتمردين هذه هي الرهانات كبيرة، وليس لدي أي أوهام بشأن مدى صعوبة العثور على هذا المسار . والهدف من ذلك هو ترتيب مؤتمر دولي للسلام الشهر المقبل في جنيف، تحت رعاية الأمم المتحدة، للتفاوض على وقف إطلاق النار والبدء في تشكيل حكومة انتقالية.