Advertisements

نشرة أخبار منتصف الليل.. السيسي يوافق على إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

بوابة الفجر
توالت الأخبار طيلة اليوم على الصعيد المحلي والدولي، لذا يقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء صندوق رعاية المبتكرين، وإشادة حزب الوفد بترأس مصر للاتحاد الأفريقي.

قال النائب نافع هيكل، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن البيان الذي أصدره صندوق النقد الدولي في تقريره عن الاقتصاد المصري يؤكد أن مصر تشهد تحسنا ملحوظا سواء بارتفاع معدلات النمو أو تقليص عجز الحساب الجاري ارتدادًا في إيرادات السياحة وحجم تحويلات مالية قوية، إضافة إلي انخفاض معدلات البطالة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2011.

وأضاف هيكل، في تصريح له، أن هناك إقبال من المستثمرين الأجانب للاستثمار فى السندات المصرية خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه لولا التصنيف الائتتمانى للاقتصاد المصرى وزيادة معدلات الإصلاح الاقتصادى لما أتى المستثمر الأجنبى إلى مصر، موضحًا أن مصر استطاعت أن تستكمل برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى انتهينا منه بنسبة 85 %، مشيرا إلى أن مصر عازمة على النسبة المتبقية من الإصلاح الاقتصادى.

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم، مبعوث الرئيس عبدالفتاح السيسي، سفير مصر في بغداد علاء موسى، والذي نقل دعوة رسمية من الرئيس السيسي لرئيس مجلس الوزراء لزيارة جمهورية مصر العربية، ووعد سيادته بتلبيتها بأقرب وقت ممكن.

وجرى استعراض العلاقات العراقية المصرية وسبل تطويرها في جميع المجالات، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أشاد حزب الوفد، بترأس مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، مشيرًا الى أن هذا نتاج دور القيادة السياسية خلال الفترة الماضية، وتحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي في القارة الإفريقية من أجل تحقيق الصالح العام للجميع.

وأشار حزب الوفد، فى بيان له اليوم الخميس، إلى أن جهد الرئيس السيسي والدبلوماسية المصرية حققت العديد من النجاحات الخارجية خاصة في ما يتعلق بالقارة السمراء، مما ساهم في عودة مصر إلي أن تكون قلب القارة من جديد.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 1 لسنة 2019، بإنشاء صندوق يسمى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تكون له شخصية اعتبارية عامة.

وكان مجلس النواب، وافق في جلسته العامة، برئاسة الدكتورعلي عبدالعال، رئيس المجلس نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وينص مشروع القانون على إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وتكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع الوزير المختص بالبحث العلمي ومقره الرئيسي محافظة القاهرة ويجوز له إنشاء فروع أخرى في جميع أنحاء الجمهورية بقرار من مجلس إدارته.