السعودية تعلن تراجع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" القاتل

عربي ودولي

السعودية تعلن تراجع
السعودية تعلن تراجع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" القاتل

أعلنت المملكة العربية السعودية تراجع معدلات الاصابة بفيروس كورونا القاتل، بعد نجاح برنامج الاجراءات الوقائية الذى تم تنفيذه بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وخبراء دوليين.

وقال وكيل وزارة الصحة السعودية للصحة العامة الدكتور زياد ميمش في بيان نشر في الرياض مساء اليوم إن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ساعدت على خفض أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا مشيراً إلى أن الإجراءات ما زالت مستمرة.

وأوضح الدكتور ميمش، في مداخلة للسعودية خلال اجتماع لإقليم شرق المتوسط على هامش أعمال الدورة 66 للجمعية العامة للصحة العالمية، أن المملكة تتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية والخبراء المختصين في المملكة وفي أنحاء العالم لترصد المرض والكشف عنه وتتبعه حتى يتم التعرف على هذا الفيروس الجديد وكيفية انتقاله.

من جانبها صرحت مديرة العلاقات الدولية بوزارة الصحة الدكتورة عفاف الشمري من جانبها بأن رئيس وفد السعودية في مؤتمر الصحة العالمية نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي سيعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء الصحة في كل من مصر والسودان وبريطانيا وألمانيا كما سيشارك بعد غد في اجتماع وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليجي.

يذكر ان آخر الاحصاءات السعودية عن المصابين بالفيروس القاتل اشارت الى 31 حالة توفى منهم 15 حالة وتم وضع باقى الحالات تحت العناية المركزة، وتركزت معظم الحالات في منطقة الاحساء (شرق السعودية)، وسارعت وزارة الصحة السعودية الى اتخاذ اجراءات وقائية عاجلة بالتنسيق مع منظمات وخبراء دوليين.