"حامد" يغادر القاهرة للمشاركة في "تنفيذي" الصحة العالمية

أخبار مصر

حامد يغادر القاهرة
"حامد" يغادر القاهرة للمشاركة في "تنفيذي" الصحة العالمية

غادر القاهرة، اليوم الاحد، الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، متجهاً إلى جنيف، للمشاركة في أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

وفي كلمته أمام المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية وبحضور مارجريت تشان، رئيس المنظمة، ولفيف من وزراء الصحة، استهل حامد كلمته بشكر أعضاء المجلس على ثقتهم فى مصر كممثل عن إقليم شرق المتوسط، في خضم الأحداث العالمية الراهنة، التي تلقي بمسئوليات ضخمة عليها، نحو التصدي لها.

وأكد حامد على أن الحكومة المصرية تضع المشاركة الفاعلة في تلك المحافل الدولية رفيعة المستوى ، ضمن أهم أولوياتها، خاصةً فيما يتعلق بمجال الإرتقاء بالصحة، والذي يعد أحد أبرز ملفات الحكومة الحالية.

وقال، إن أهم أولويات العمل في المرحلة المقبلة، تتركز على الاهتمام بمجالات التغطية الصحية الشاملة، والأمراض السارية وغير سارية ، بجانب ملف إدمان المواد المخدرة ومحاربة الأدوية المغشوشة ومجهولة المصدر.

يذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يعقد بجنيف قبل بداية فعاليات الدورة الـ 66 لجمعية الصحة العالمية، التابعة لمنظمة الصحة العالمية فى الفترة من 20 وحتى 28 مايو الجاري، وتشارك فيه مصر بوفد رفيع المستوى، يترأسه الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، وعضوية إبراهيم مصطفى، مساعد الوزير للتأمين