"ياسر علي" يستعرض الجهود الوطنية في إعداد الخطط القومية لإدارة الأزمات

أخبار مصر

ياسر علي يستعرض الجهود
"ياسر علي" يستعرض الجهود الوطنية في إعداد الخطط القومية لإد

تشهد مدينة جنيف السويسرية، انعقاد الدورة الرابعة للمنتدى العالمي للحدّ من مخاطر الكوارث خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو الجاري، تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة تحت عنوان استثمر اليوم لغد أكثر أمانا .

ويشارك الوفد المصري في فعاليات المنتدى برئاسة الدكتور ياسر علي، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بصفته رئيسا للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من أخطارها بمجلس الوزراء، كما يضم الوفد رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والسادة ممثلي وزارات الدفاع والخارجية والداخلية.

ويناقش المنتدى التقدُّم المُحرز والممارسات المُتَّبعة في مجال الحدّ من مخاطر الكوارث، والمساهمة في تشكيل مستقبل عملية الحدّ من مخاطر الكوارث للقرن الحادي والعشرين، وبناء قدرة الأمم والمجتمعات على مجابهة الكوارث، وتبادل الخبرات والابتكارات والمنهجيات الجديدة في هذا المجال.

يُذكر أن هذا المنتدى يتم عقده كل عامين بداية من عام 2007 ويشهد حضور وفود رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات والجهات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال الحدّ من مخاطر الكوارث والخبراء والباحثين المتخصصين في هذا الشأن.