بدء جلسة محاكمة المتهيمن بالتعدى على ضباط الاتحادية

أخبار مصر

بدء جلسة محاكمة المتهيمن
بدء جلسة محاكمة المتهيمن بالتعدى على ضباط الاتحادية

بدأت منذ قليل محكمة الجنايات المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو .. نظر أولى جلسات محاكمة 8 متهمين بالاعتداء على قوات الأمن المكلفين بحراسة قصر الاتحادية خلال أحداث العنف التى جرت فى 12 يناير الماضي ..

كانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهم الأول فى القضية محمود أحمد عطية، وشهرته محمود المظلوم ، الشروع في قتل الملازم عبد الله السيسي، عمدًا، بأن أطلق صوبه أعيرة نارية من سلاح خرطوش كان بحوزته، قاصدًا بذلك قتله، فأحدث به العديد من الإصابات فى عينه اليمنى وذراعه اليمنى.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين السبعة الآخرين أنهم استخدموا القوة والعنف مع رجال الشرطة لحملهم على الامتناع عن أداء عملهم الوظيفي في تأمين القصر الرئاسي، بأن تعدى المتهمون عليهم باستخدام أسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم، فأحدثوا بهم العديد من الإصابات ..

ونسبت النيابة إلى المتهمين استخدامهم القوة والتلويح بالعنف بقصد ترويع الآمنين وبث الرعب فى نفوسهم، وإلحاق الأذى بهم بقصد ترويعهم، كما أتلفوا العديد من الخيام أمام قصر الاتحادية ..

والمتهمين المحبوسين فى هذه القضية هم كلا عنتر بخيت، وعمرو أحمد عبد الدايم، ورجب عبد الستار محمد، ومحمد السيد محمد، ومحمد عبدالمحفوظ محمد، بينما المتهمين الهاربين هم محمودد أحمد عطية، ووائل عبد الحميد تمام، وعمرو علاء عبد الدايم.