عبدالغفور: ملف الجنود المختطفين محل متابعة من الرئاسة دقيقة بدقيقة

أخبار مصر

عبدالغفور: ملف الجنود
عبدالغفور: ملف الجنود المختطفين محل متابعة من الرئاسة دقيقة

قال عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية للحوار المجتمعي، إن مؤسسة الرئاسة تتابع عملية خطف الجنود المصريين وأنها على تواصل مفتوح مع القوات المسلحة والداخلية وذلك لإنهاء الأمر والإفراج عن الجنود المختطفين.


وأكد «عبد الغفور» أن «الملف محل متابعة دقيقة بدقيقة»، مشيرا إلى أنه «سيقوم بزيارة إلى سيناء خلال الأيام المقبلة لإطلاق حوار مع أهالي سيناء للتعرف على مشاكلهم ومحاولة حلها».



وقال «عبد الغفور» إنه «حريص على فتح حوار مع الجماعات الجهادية غير المتورطة في أعمال عنف في شمال سيناء خلال الأيام القادمة وذلك كخطوة احترازية لعدم جرهم إلى العنف أو انضمامهم للجماعات العنيفة».


كان مسلحون اختطفوا بعد منتصف ليل الأربعاء 6 شرطيين وجندي في سيناء، واقتادوهم إلى منطقة مجهولة، قبل أن يعلن مصدر أمني مصري ظهر الخميس أنه تم إطلاق سراح أحدهم بهدف توصيل رسالة بأن الخاطفين يريدون بهذه العملية الضغط على الشرطة لتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن ذويهم المحبوسين في قضايا أمنية.

ووفقًا لمصدر أمني آخر تمكنت أجهزة الأمن المصرية بعد 3 ساعات من عملية الاختطاف من معرفة هوية الخاطفين وتبين أنهم من ذوي سجناء تمت إدانتهم في أحداث الهجوم على أقسام شرطة بالعريش، وعلى مصرف خلال صيف عام 2011، وخلال هذا الهجوم لقي مدني مصرعه كما قتل 5 من أفراد الشرطة.