الزمر: القضايا الطائفية مصطنعة من أيادى خارجية

أخبار مصر

الزمر: القضايا الطائفية
الزمر: القضايا الطائفية مصطنعة من أيادى خارجية

محمد عبدالعال

صرح الدكتور طارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية أن تدشين مبادرة وطن واحد .. وعيش مشترك جاءت لتاكد على وحدة الإمة مسلمين ومسحين موكدا على أنه يأمل فى بداية جديدة من خلال تلك المبادرة تقرب بين كل أطياف المجتمع مسلميه ومسحيه .

وأضاف الزمر خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الجماعة الإسلامية بالجيزة أن التقرب إلى الله يكون من خلال العدل مع غير المسلمين شركاء الوطن على حد تعبيره والعمل على القضاء على قضايا الفتنة الطائفية المصطنعة من أيدى خارجية لزعزعة الإستقرار بالداخل والا نعطى الفرصة للتدخل الإجنبى واللعب على هذا الوتر موكدا أن حلم الوطن لن يتحقق الوحدة بين الإديان فمن حق كل الإجناس والديانات أن تشعر بالإمان على أرض هذا الوطن.

وقد ذكر الزمر اربعة بنود ستعمل عليهم المبادرة للوصول إلى التوافق بين أبناء الوطن من مسلمين ومسحيين وهم العامل الدينى فالاسلام يدعو إلى التعاون والمسيحية تعو إلى المحبة, العودة إلى مكتسابات الثورة التى أزالة كافة الحواجز بين أبناء وكشفت عن الوجه الحقير للنظام السابق المستبد الذى كان يزرع الفتن بين أبناء الوطن الواحد, الدعوة للقاءت وأجتماعات برجال من الكنيسة والشباب القبطى والحركات السياسية القبطية ورجال الإعمال أقباط ومسلمين مهتمين بالشأن ذاته, المشركة من خلال الحزب فى العمل المشترك بين كل الإطياف للنهوض بالوطن.