لجنة الزراعة بالشورى تبحث الحالة المأساوية التى آلت إليها حديقة الأسماك من ممارسات لا أخلاقية واختفاء للأسماك

أخبار مصر

لجنة الزراعة بالشورى
لجنة الزراعة بالشورى تبحث الحالة المأساوية التى آلت إليها ح

قامت لجنة الزراعة بمجلس الشورى، بدراسة وبحث ومناقشة الأوضاع المأساوية التي أصبحت عليها حديقة الأسماك بمنطقة الزمالك، من أعمال منافية للآداب، وما يشبه تدمير الأحواض السمكية وحديقة الأطفال، وذلك بعد طلب مناقشة قدمه النائب عماد المهدي، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس.

حيث تحولت حديقة الأسماك إلى ملاذ آمن لارتكاب الأعمال المنافية للآداب، بين الشباب والفتيات، وتدمير الأحواض السمكية، فضلا عن تدمير حديقة الطفل، واختفاء الأسماك النادرة التي كانت موجودة في الحديقة من قبل.

هذا.. قد اتهم النائب عماد المهدي، في طلب المناقشة الذي تقدم به إلى المجلس، المسئولين عن الحديقة بالمساهمة في تدميرها، إلى أن أصبحت ملاذا لارتكاب الممارسات اللاأخلاقية، فضلا عن اختفاء الأسماك النادرة التي تجذب الزائرين.

وقال المهدي عقب انتهاء اللجنة من مناقشة أوضاع الحديقة، إن الدكتور وليد شعبان، مدير الحديقة، قد اعترف بوجود مثل هذه الأفعال بالحديقة، وتعهد بالقضاء على كل المشاكل الموجودة بها في أقرب وقت ممكن.

وكشف أعضاء اللجنة عن اعتزامها القيام بزيارة مفاجئة إلى الحديقة، للوقوف على مدى تغير الأوضاع بها من عدمه، فيما رد مدير الحديقة قائلا: إنه على أتم استعداد لزيارة وفد مجلس الشورى إلى الحديقة لرؤية التطوير الذي سيحدث فيها.

جدير بالذكر أن حديقة الأسماك، أنشأها الخديوي إسماعيل، وتعتبر أقدم حديقة في مصر، وكانت تحوي الأسماك النادرة، إلى أن أصبحت عبارة عن كهوف ومغارات يستخدمها الشباب في أعمال غير أخلاقية، تسببت في هجرة الأسر المصرية لها.