التعليم : إعتبار "الصف السادس الإبتدائي" سنة نقل من العام القادم

أخبار مصر

التعليم : إعتبار
التعليم : إعتبار "الصف السادس الإبتدائي" سنة نقل من العام ا


قال الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم أنه من العام القادم , سوف يتم إحتساب الصف السادس الإبتدائي سنة نقل عادية، وليس شهادة، وذلك تفعيلا للمادة رقم 18 من قانون التعليم التي تنص على إجراء اختبار في نهاية كل فصل دراسي في ختام مرحلة التعليم الأساسي، مشيرا إلى أن هذا القرار يتفق مع التوجهات التربوية الحديثة، ولا يؤدي إلى التسرب من التعليم كما يدعي البعض .

وذلك على خلفية اجتماع اللجنة التنفيذية العليا المنعقد ,اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم ، وحضور قيادات الوزارة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم العمل بنظام معلم الفصل في الصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى، يليه معلم المجال في الصفوف الثلاثة الأخيرة، ثم معلم المادة بعد ذلك ,بدءً من العام القادم , بالإضافة إلى ذلك قام الوزير بالتشديد على ضرورة تطبيق خطة حقيقية للنشاط الصيفي، والتنسيق بين إتحاد الطلاب وقطاع الأنشطة التربوية في الوزارة في هذا الصدد, ولفت إلى أنه لو تم فتح 30% من المدارس المهيأة للنشاط الطلابي سيكون هذا إنجازا ويحقق نفعا كبيرا للطلاب.

وإختتم , الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم , بإرسال تعميم لجميع المديريات لرفع علم مصر فوق أعلى مكان في المدارس.

.