نقابة الأطباء تستنكر تصريحات وزير الصحة حول الكادر تؤكد تأخير الكادر " خط أحمر"

أخبار مصر

نقابة الأطباء تستنكر
نقابة الأطباء تستنكر تصريحات وزير الصحة حول الكادر تؤكد تأخ

إجتمعت اليوم هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء في إجتماعاً طارئاً لمناقشة آخر تطورات قانون كادر المهن الطبية خاصة بعد ظهور تصريحات وزير الصحة ألمح فيها إلى إمكانية تأجيل تطبيق الكادر إلى العام القادم .

وفى هذا الاطار أصدرت نقابة الأطباء بيانا توضح موقفها من تصريحات الوزير ,حيث أكدت النقابة تعجبها من تصريحات وزير الصحة خاصة وأنها صادرة عن الجهاز التنفيذى للدولة الذى يرأسه رئيس الجمهورية ، والذى أعطى وعداً رئاسياً بتطبيق الكادربداية من هذا العام المالى بل وأوفد مندوباً عنه لحضور اجتماعات النقابة وممثلى الصحة مع مستشارى وزير المالية .

وأشارت النقابةإلى أنها تضع إقرار كادر المهن الطبية هذا العام على رأس أولوياتها وتعتبر تأخيره خطاً أحمراً لا يمكن المساس به وتحتفظ لنفسها بإتخاذ كافة الإجراءات التى تراها مناسبة ومؤثرة من أجل إقرار القانون .

وشددت النقابة على أنها تتابع بصورة يومية ما يتم داخل مجلس الشورى وتثمن جهد لجنة الصحة بالمجلس لحرصها على تحديد موعد خلال هذا الشهر لمناقشة القانون.

وأصدرت النقابة قرار بمخاطبة هيئة مكتب وزير المالية الجديد لمقابلته للنقاش حول تأخر إعداد المالية لتصورها للكادر وأسباب التأخر في تنفيذ ما أعلنه مستشار الوزارة أمام الجمعية العمومية للأطباء بإدراج الكادر فى موازنة 2013 / 2014 .