غدا.. ليوناردو دي كابريو يفتتح كان 2013 بـ "The Great Gatsby"

غدا.. ليوناردو دي
غدا.. ليوناردو دي كابريو يفتتح كان 2013 بـ "The Great Gatsb


يبدأ مهرجان كان فعاليات دورته ال66 مساء غد الأربعاء 15 مايو والتي من المقرر أن تستمر حتى 26 من الشهر الجاري, حيث يفتتح المهرجان فعالياته بفيلم The Great Gatsby المقرر عرضه في قاعة Théâtre Lumière الكبرى في قصر المهرجانات، ضمن الاختيارات الرسمية خارج المنافسة.

الجدير بالذكر أن الفيلم مقتبس عن رواية الكاتب الأمريكي الشهير فرانسيس سكوت فيتزجيرالد ،حيث يتحدث الفيلم عن الشخصية الرومانسية والمأساوية لجاي غاتسبي والذي يجسدها ليوناردو دي كابريو و يرويها صديقه نيك كاراواي (توبي ماغواير)كما تجسد النجمة كاري موليغان شخصية دايزي بوشانان مع جويل إيدغرتون الذي يقوم بدور زوجها.

الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم تدور في حالة من التوتر والخطر التي كانت تمر به الولايات المتحدة في العشرينيات, والفيلم بطول النجم ليوناردو دي كابريو ,النجمة كاري موليغان , توبي ماغواير , جويل إيدغرتون ومن إخراج المخرج السينمائي الأسترالي باز لورمان .

وقد أعلنت إدارة المهرجان أنه سيتم عرض الفيلم بالأبعاد الثلاثية وهي المرة الثانية في تاريخ المهرجان بعد فيلم فوق ( Up ) لبيت دوكتر عام 2009 التي يعرض فيها فيلم الافتتاح بالأبعاد الثلاثية.