بالصور.. أهالى قرية بفاقوس يحاصرون مبنى محافظة الشرقية للمطالبة بحياة آدمية

بالصور.. أهالى قرية
بالصور.. أهالى قرية بفاقوس يحاصرون مبنى محافظة الشرقية للمط

تجمهراليوم المئات من أهالى قرية أم عجرم التابعة لمركز فاقوس داخل مبنى محافظة الشرقية احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية.

حيث فوجئ أمن المحافظة بحوالى 200 شخص يقتحمون مبنى المحافظة وافترشوا الأرض احتجاجا على غلاء الأسعار والفقر وسوء حالة رغيف الخبز ونقص بعض الاحتياجات الهامة.

حيث قال محمد الوردانى أحد الأهالى اننا استغثنا بالمسئولين أكثر من مرة ولكن دون جدوى حيث أن الخبز فى القرية غير كافى علاوة على عدم صلاحيته للاستخدام الآدمى ولا توجد رقابة على المخابز .


أما عبد اللطيف حسين قال اننا حضرنا اليوم لنطالب المسئولين بتحسين جودة رغيف الخبز وتوافره فنحن نحصل على اقل من رغيفين للفرد الواحد علاوة على ان القرية تعانى من تلوث مياه الشرب بأختطلاتها بمياه الصرف الصحى حيث أن القرية لا يوجد بها مشروع للصرف الصحى وقمنا بعمل خزانات أرضية للصرف فيها مشيرا الى ان مشكلة الخبز منذ فترة كبيرة ونحن نعانى منها .


واضافت هانم سعيد وعزيزة محمد وثرية السعيد ان الخبز لم يعد متواجد ويقوم المسئولين عن مشروع فصل الانتاج عن التوزيع بأعطائنا 10 أرغفة لـ 8 أو 7 أفراد فهل هذا يرضى الله وناشد الاهالى المسئولين للتحرك لعدم حدوث ثورة الجياع .

وأضاف الأهالى بأن معظمهم لايستطيع الحصول على رغيف الخبز بسبب عدم اشتراكهم فى مشروع فصل الانتاج عن التوزيع والبعض يحصل عليه بالبطاقة وبعضهم لايجد رغيف الخبز علاوة على ارتفاع سعر الأنبوبة الذى وصل إلى عشرون جنيه.


ومن جانبه أكد محمد عبد المقصود المستشار الإعلامى للمحافظة أن الاهالى تقدموا بطلب للمحافظ قاموا بعرض مشاكلهم فيه وقمنا على الفور بأستدعاء وكيل وزارة التموين ومدير لجنة المتابعة الميدانية لشئون التموين وتم بحث المشكلة وتم حلها وتم انصراف الاهالى بعد تلبية طلباتهم .