محمد صلاح يتحدث عن رحلته الأدبية في "سبحة وكاس"

محمد صلاح يتحدث عن
محمد صلاح يتحدث عن رحلته الأدبية في "سبحة وكاس"


أقيم مؤخرا بمكتبة أ بفرع الزمالك، أمسية توقيع مشتركة للمجموعة القصصية قصاصات أنثوية للكاتبة دينا ممدوح، والمجموعة القصصية سبحة وكاس ، للكاتب محمد صلاح زكريا والتى صدرتا مؤخرا عن دار ليلى ضمن مشروع النشر لمن يستحق.

وقدم الاحتفالية الكاتب الصحفى فتحى المزين، بحضور كوكبة من الكتاب والشباب بالحديث عن الكتابين ومضمونهما من خلال كلمة لكل كاتب عن كتابه.

وبعد ذلك تحدث الكاتب محمد صلاح عن رحلته الأدبية ومجمل اصدراته التى بدأت عام 2005 بالمجموعة القصصية القصصية انسان فى زمن النسيان ثم رواية الضائع بين يدىّ عام 2011 و ختاما بالمجموعة القصصية سبحة و كاس حيث أكد على اهتمامه بالقصص الانسانية التى تناقش القضايا الاجتماعية والمعاصرة مشيرا الى انه اختار عنوان سبحة و كاس كرمز للمتناقضات الموجودة فى حياتنا .

ومن جانبها اكدت دينا ممدوح فى كلمتها عن كتابها قصاصات أنثوية أن الكتاب و هو باكورة اعمالها الابداعية ويتناول الأنثي ببساطة وعمق فى ذات الوقت حيث تتناول الأنثى فى مراحل عمرها من فتاه صغيرة إلى بداية مرحلة الشباب وحتى المرأة الناضجة وغيرها وتبين المجموعة مشاعر الأنثي فى كل مرحلة تمر بها ومواقف مختلفة من حياتها والتى كثيرًا ما يشاركها من حولها فى تكوين تفاصيلها .. لذلك نجد أن أدم له دور كبير فى رسم خيوط كل قصاصة فـمرة نجده الأخ ومرة الأب ومرة الصديق ومرة الزوج فـتلك القصاصات لا تعبر عن الأنثى وحدها.