الرئيس السوداني: هناك دوائر غربية تحرك المؤامرات ضد الإسلام والمسلمين

عربي ودولي

الرئيس السوداني:
الرئيس السوداني: هناك دوائر غربية تحرك المؤامرات ضد الإسلام

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم، أن مسيرة الجهاد ستمضي حتى تطهير آخر شبر من تراب الوطن من دنس المتمردين، قائلا إن المعركة لم تنته والجهاد مستمر .

واستعرض البشير، في كلمة له اليوم في حفل تخريج الدفعة 49 من مؤسسة تدريب وتأهيل الدعاة التي تضم أكثر من 500 من الدعاة، المؤامرات التي تحركها الدوائر الغربية لاستهداف الإسلام والمسلمين، حسب وصفه، مشيرا إلى أن أرض السودان ستكون عصية علي كل من تسول له نفسه المساس بأمن ومقدرات البلاد، وأن هذه المؤامرات لن تزيد السودان إلا قوة.

وقال إن القوات المسلحة على مشارف مدينة (أبوكرشولا)، وستعمل على حسم فلول الجبهة الثورية التى قتلت المواطنين الأبرياء والعزل ، واصفا الجرائم التي ارتكبتها الجبهة في ولايتي شمال وجنوب كردفان بأنها إرهابية وتتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق.

وأضاف الرئيس السوداني أن الابتلاءات والمخططات ستتواصل ضد السودان ولن يترك في شأنه ما دام يتمسك بالإسلام والجهاد ، مؤكدا قدرة الحكومة السودانية على إفشال هذه المخططات.

ومن جانبه ، قال الشيخ كمال الدين عثمان رزق المدير العام لمؤسسة تدريب وتأهيل الدعاة في كلمته بالحفل إن المؤسسة تعمل منذ أكثر من عشر سنوات وتدفع بالدعاة إلى جميع ولايات السودان ، حيث يظل المتدربون من الدعاة ثلاثة أشهر يتلقون فيها العلوم الشرعية والدينية وعلوم الحياة.

وأضاف أن تدريب الدعاة يعمل بدوره على رتق النسيج الاجتماعي وتحقيق التوافق ونبذ الجهوية من خلال تواجد الطلاب في جميع ولايات البلاد لهدف واحد.