القنصلية المصرية بالرياض تنجح فى احتواء مشكلة المصريين بالسعودية

أخبار مصر

القنصلية المصرية
القنصلية المصرية بالرياض تنجح فى احتواء مشكلة المصريين بالس

نجحت منذ قليل القنصلية العامة لمصر بالرياض فى التوصل لحل حول أزمة المعتصمين ,و أسفرت جهود السفارة والقنصلية، والمكتب العمالى، والاتحاد العام للمصريين بالسعودية،علىإنهاء إجراءات سفرهم وعودتهم إلى مصر بعد اعتصام دام لأكثر من 10 أيام بمقر القنصلية العامة بالرياض.

ووسط مظاهر السعادة بين المعتصمين بعد علمهم بانفراج أزمتهم، وإنهاء إجراءات سفرهم من خلال جهود حثيثة بذلتها السفارة والقنصلية والمكتب العمالى، وجه السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالمملكة الشكر للسلطات السعودية التى أبدت تعاونا كبيرا فى سبيل إنهاء هذه المشكلة، مؤكدا أن جميع أبناء مصر على أرض المملكة يحظون بكل الاهتمام والرعاية من جانب السفارة والقنصلية.

وأكد السفير حسام عيسى -القنصل العام بالرياض- إلى أن جميع إجراءات سفر المعتصمين إلى مصر قد تم إنهاؤها اليوم، وسيغادرون إلى أرض الوطن غدا الثلاثاء.

وسادت الفرحة المعتصمين بقرب عودتهم وانفراج أزمتهم، ورددوا الأغانى الوطنية ووجهوا الشكر إلى السفير عفيفى والسفير حسام عيسى القنصل العام، حيث قاموا بحمله على الأعناق تقديرا وعرفانا منهم بما بذله من مجهود لإنهاء إجراءات سفرهم لمصر وقدموا الشكر أيضا للمستشار العمالى عادل فضل أيضا، لما قدمه لهم من تسهيل الإجراءات بحضور المهندس إمام يوسف رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، الذى صرح بأن الاتحاد بذل كل الجهود الممكنة مع السفارة والقنصلية وتواجد لحظة بلحظة بين المعتصمين، لإنهاء مشكلتهم، من منطلق المسئولية الملقاة على عاتقه كأحد كيانات المجتمع المدنى للجالية المصرية بالمملكة المعنية بخدمة جميع أفراد الجالية. متمنيا لهم عودة آمنة إلى أرض الوطن، وأنه سيقوم بمتابعتهم لحظة بلحظة حتى مغادرتهم أرض المملكة عائدين بسلامة الله إلى مصر.