الدمايطة يطالبون بمحاكمة مرسى على غرار مبارك

الدمايطة يطالبون
الدمايطة يطالبون بمحاكمة مرسى على غرار مبارك

تباينت ردود أفعال أبناء محافظة دمياط بشأن إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه .

وقال أسامة نعمان من قرية العطوى بمدينة فارسكور : أرى أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بطل من أبطال مصر العسكريين ولا شك فى ذلك ، وفترة حكمه إنقسمت إلى قسمين الفترة الأولى منه بدأها بالمصالحة والسلام مع المجتمع ، وعندما أدركته الشيخوخة شاخت معه مصر .

وأرى أن مبدأ التسامح المتأصل فى الشعب المصرى هو الأصل وله سابقه تغفر له تقصيره فى حق مصر ، لأنه حافظ على مصر وترابها وأعطى عمره لمصر ولابد أن يكون هناك وفاء وعرفان .

وواصل أسامة شطا من أبناء قرية الرحامنة بمدينة فارسكور قائلاً: من وجهة نظرى أن محاكمة مبارك تعتبر إدانة بلا دليل لمبارك، ولا نوافق على إعادة محاكمة مبارك بعد عامين من تداول الأوراق فى المحاكم ، والفساد فى الوقت الراهن الذى نعيشه أصبح أكثر من الفساد فى عهد مبارك .

وقال أن ما يحدث الآن ما هو إلا مسرحية هزليه من تدبير جماعة الإخوان المسلمين أو بمعنى أصح المتأسلمين ، وأكبر دليل على ذلك أن عدد المتظاهرين فى الوقفة التى نظمتها الجماعة لمناصرة القدس لم يتجاوز 200 فقط .

وفى قرية الرحامنة لم يعد يظهر أى عضو من أعضاء الجماعة فى الشارع وينطبق عليهم مثل البكاء فى الفايت نقصان من العقل .

وقال ناصر أبو عبد الله ناشط سياسى : المحاكمة كلها بنيت على خطأ لأن المحامين لا يريدون التوصل للحقيقة ، وينتمون جميعهم لجماعة الإخوان المسلمين وهدفهم الوحيد إتهام نظام مبارك ، والدليل على ذلك أنهم لم يعطوا الفرصة للقاضى حتى يتكلم .

وأضاف أبو عبد الله أن جميعهم لديه القناعة الكاملة بأن قاتلى المتظاهرون هم جماعة الإخوان المسلمون وحركة حماس .

وقال : نرفض محاكمة مبارك ونريد الوصول للقاتل الحقيقى ومحاسبة المخطئ .

كما قال محمد سرحان ناشط سياسى : المفروض ألا يتحاكم مبارك لأنه قائد شجاع خدم مصر على مدار 30 سنة ، وما حدث من مبارك ما هو إلا سوء إدارة ، وكان لابد من إختياره مستشاراً للدولة لخبرته فى إدارة أمور البلاد .

واعتبره رجل وطنى ترك مصر بكرامة دون معارك وحروب أهلية ، وبعدما رأينا أزمات مصر الراهنة علمنا أن مبارك كان يدفع من ماله الخاص للدولة ولا يسرق منها .

وقال الحاج محمد عبد الجليل أننا نطالب بمحاكمة الرئيس محمد حسنى مبارك وضم محاكمة محمد مرسى رئيس الجمهورية الحالى للمحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين والتستر على مرتكبى الحادث الإجرامى فى حرق أبنائنا على حدود رفح المصرية فى شهر رمضان .

وتساءل: لماذا عندما تولى محمد مرسى العياط مرشح الجماعة الحكم فى مصر لم يتم ضرب خط الغاز الواصل بين مصر وإسرائيل فى رفح وما هو موقف الرئيس ؟، ولماذا تم إختفاء الطرف الثالث بعد تولى الإخوان الحكم الذى كان يفكر فى كل الأحداث .

وطالب بإعادة محاكمة مبارك وعدم الإفراج عنه هو وحاشيته لما لاقاه الشعب المصرى من معاناة وسرقة لثروات الوطن ووضع مصير الشعب فى يد ابنيه جمال وعلاء وصديقه أحمد عز الذين وصلوا بمصر لما نحن عليه الآن، وهم السبب فى تولى جماعة الإخوان المسلمين التى لا تقل عن مبارك ورفاقه الحكم الآن .