أبوعماد يكشف السبب الحقيقي لإعتقاله 3سنوات في إيطاليا

أخبار مصر

أبوعماد يكشف السبب
أبوعماد يكشف السبب الحقيقي لإعتقاله 3سنوات في إيطاليا

أكد الحسينى حلمى عرمان الشهير بـ أبوعماد ، القيادى بالجماعة الإسلامية، ومدير المعهد الإسلامى بميلانو، الذى إتُهم بالإرهاب وسُجن فى إيطاليا لمدة 3 سنوات ، بعد وصوله القاهرة ، أنه تم تلفيق القضية له من قبل السلطات الإيطالية ،التي رفضت إبداء أى سبب لترحيله.

وقال أبوعماد أثناء إحتفال الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى، البناء والتنمية، بمقرها بالجيزة، بعودته، أن سبب إعتقال السلطات الإيطالية له لمدة 3 سنوات هو أن المركز الدعوى الذى كان يعمل به، كان نشطاً جداً فى الدفاع عن قضايا المسلمين فى البوسنة وفى جميع أنحاء العالم ، مؤكداً أنه قضى فترة اعتقاله دون توجيه أية تهمة له.

وتابع أبوعماد أن أفراد الأمن المختصين بحراسة المعهد الإسلامى، الذى كان يرأسه خانوه -على حد وصفه, وأطلقوا النار على المواطنين فى ميلانو، ما استدعى القوات الإيطالية إلى اعتقاله واتهامه بالإرهاب.

بينما قال بعض القيادات بالجماعة أن خبر الإفراج عن أبوعماد ، يعتبر بشرى أمل للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، المعتقل فى الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن أبوعماد، غادر مصر عام 1989 من ميناء السويس متوجهاً إلى السعودية بتأشيرة عمرة وتخلف للحج، ومنها إلى باكستان، وظل 3 سنوات يعمل بمكتب خدمات المجاهدين فى بيشاور، ثم انتقل إلى كرواتيا للعمل بمكتب التنسيق للإغاثة عام 1993، ومنها إلى إيطاليا للعمل بالمعهد الإسلامى فى ميلانو.