الجماعة الإسلامية تحتفل بالافراج عن أحد رموزها وعودته من امريكا

أخبار مصر

الجماعة الإسلامية
الجماعة الإسلامية تحتفل بالافراج عن أحد رموزها وعودته من ام

محمد عبدالعال

أحتفلت الجماعة الاسلامية اليوم بعودة الشيخ الحسينى حلمى عزمان القيادى بالجماعة الإسلامية والشهير بابوعماد بعد أن أطلق صراحة من السجون الإمريكيا حيث تم استقباله بالهتافات والتهليل والتكبير والأناشيد وسط دموع وبكاء وأحضان محبيه.

واستقبل قيادات الجماعة الإسلامية وحزبها السياسيى البناء والتنمية الشيخ ابوعماد بالمقر العام بالجيزة وأعتبر البعض أن الإفراج عن الشيخ أبو عماد بمثابة بشرة أمل للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المحبوس ظلماً فى السجون الإمريكية وكان على رأس المستقبلين للشيخ أبو عماد، كلا من الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والشيخ محمد شوقى الإسلامبولى، والشيخ رفاعى طه، والشيخ مصطفى حمزة، والشيخ حسن الغرباوى، والشيخ محمد عمر عبد الرحمن.

كما أكد الشيخ أبو عماد فى تصريحات صحفية له أن السلطات الإيطالية قد أعتقلته ظلما لمدة 3 سنوات لان المركز الدعوى الاسلامى الذى كان يعمل فيه كان نشط جدافى الدفاع عن قضايا المسلمين موكدا ان افراد الأمن المختصين بحراسة المعهد الإسلامي الذى كان يرأسه قاموا بخيانته – على حد وصفه- وقاموا بأطلاق النيران على المواطنيين فى ميلانوا مما استدعى القوات الإيطالية الى القبض على رئيس المعهد واتهامه بالأرها.

وقد أعلنت الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى البناء والتنمية، أنها بصدد تنظيم احتفالية كبرى بأحد مقرات الجماعة الإسلامية، وسيحضرها الشيخ عبود الزمر، وقادة الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية.

يُذكر أن أبو عماد قد غادر مصر عام 1989 من ميناء السويس متوجها إلى السعودية بتأشيرة عمرة وتخلف للحج ومن السعودية إلى باكستان وظل يعمل لمدة 3 سنوات بمكتب خدمات المجاهدين فى بيشاور ، وبعد ذلك عمل بمجلة (المرابطون) ثم ذهب إلى كرواتيا للعمل بمكتب التنسيق للاغاثة عام 1993 ومنها إلى إيطاليا للعمل بالمعهد الإسلامي في ميلانو.