الشؤون الاجتماعية: إعلان قرعة حج الجمعيات بالقاهرة 19 مايو

أخبار مصر

الشؤون الاجتماعية:
الشؤون الاجتماعية: إعلان قرعة حج الجمعيات بالقاهرة 19 مايو

سامي عدلى

أعلن الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، عن موعد قرعة حج الجمعيات لهذا العام، حيث تقرر تحديد يوم الأحد 19 مايو لإجراء القرعة بمقر الاتحاد الإقليمي بالقاهرة.

وقال عصام برهام، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالقاهرة فى تصريح للـ الفجر ، إن القرعة تقدم لها 16 ألف و424 مواطنًا، وسيتم اختيار 1258 من بينهم.

ونوه عز الدين فرغلي ، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، بأنه يجري الآن اختيار المشرفين على الحج، موضحًا أن من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر فيهم إلى جانب السن، القدرة على العطاء بحيث يكون من الثلاثينات إلى ما قبل الستينات، وكلما كان أقل كلما حصل على درجة أعلى، بالإضافة إلى الخبرة، بحيث يكون قام بالحج من قبل وعلى دراية تامة بجميع المناسك، وكذلك المؤهل الدراسي، لأنه كلما كان على درجة عالية من الثقافة والوعي، يكون على قدرة بالتعامل مع الناس.

وتابع: أيضًا لابد من أن يتميز المشرف بالصحة الجيدة، وعنصر القيادة ، مطالبًا وزارة الشؤون الاجتماعية بدعم الحج، خاصة مع ارتفاع سعر الريال هذا العام، لافتاً إلى أن حج الجمعيات يعتمد على مؤسسات أهلية، وكان لابد من أن يقل سعره بشكل واضح عن غيره.

من جهة أخرى، أعلنت أمانى النادرى، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالغربية، أن القرعة العلنية لحج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية سيتم إجراؤها غدًا الأحد 12 مايو، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بطنطا، بحضور المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية والمتقدمين للقرعة وذويهم.

وأضافت أنه سيتم اختيار 570 مواطنًا من أصل 3500 مواطن تقدموا لأداء فريضة الحج من جميع مراكز المحافظة طبقا للقواعد المنظمة وبحسب التعداد السكانى لكل مركز.

وأكدت أنه سيتم إعلان أسماء الحجاج الفائزين بالمديرية ومختلف مقار الجمعيات الأهلية المشاركة فى القرعة وستجرى القرعة باستخدام أجهزة الحاسب الآلى دون تدخل من العنصر البشرى لضمان النزاهة والشفافية.