بدء تلقي طلبات تسجيل المواليد من 2005 حتي 2011 علي البطاقات التموينية يونيو المقبل

أخبار مصر

بدء تلقي طلبات تسجيل
بدء تلقي طلبات تسجيل المواليد من 2005 حتي 2011 علي البطاقات

أعلن الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية عن بدء تلقي مكاتب التموين طلبات تسجيل المواليد من 2005 حتي 2011 علي البطاقات التموينية بداية من شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم لمناقشة بعض الملفات التي تتولاها وزارة التموين ومن بينها ملف الخبز والسولار والقمح مشيراً إلي أنهذه الخطوة جاءت بعد التشاور مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

وقال الوزير انه سيتم إنشاء موقع إلكتروني بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية لتسجيل بيانات المواطنين لافتاً إلي انه لا يشترط التقدم بمفردات الدخل كشرط للتسجيل في بطاقات التموين.

وأشارإلي أن التسجيل سيكون من خلال بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد الأطفال في كل أسرة مطالبا أصحاب البطاقات الحالية بتحديث بياناتهم الحالية حتي تكون هناك قاعدة بيانات تستطيع الوزارة من خلالها إعطاء الدعم لمستحقيه مشيراً الي انه لن يعتد بتسجيل الأسماء دون الرقم القومي باستثناء المحافظات الحدودية.

وقال الوزيرأن قاعدة البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية بها قصور وتحتاج إلي تحديث وهذا سيأخذ بعض الوقت، موضحا أن عملية تحديث بيانات البطاقات التموينية ستقضي علي تكرار الأسماء وتهريب السلع التموينية كمان ان قيمة المخصصات المالية والسلع المضافة لن تكون كبيرة بعد إجراءات الفصل الاجتماعي.

وأضاف عودة أن الوزارة لديها توجهات بقبول كافة الطلبات المقدمة للتسجيل في بطاقات التموين مشيرا إلي أنه تم إلغاء فكرة أن يكون الحد الأقصى للدخل المقرر1500 جنية بالنسبة للمتقدمين بطلب الحصول علي البطاقة تموينية حتي لا يكون هذا عائق أمامهم لأن هذا الدخل لا يكفي بأن أصحابه لا يحصلون علي بطاقات تموينية.