الجيزة تشكل فرق طوارىء لإعادة تأهيل الحدائق بعد أعياد الربيع ورفع 25 طن قمامة

الجيزة تشكل فرق طوارىء
الجيزة تشكل فرق طوارىء لإعادة تأهيل الحدائق بعد أعياد الربي

كشف محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل قامت برفع 25 طن قمامة من المخلفات بالحدائق العامة والمتنزهات خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم .

وقال عبدالرحمن، عقب تلقيه تقريرا من طارق عبد الشافي رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، إن الهيئة قامت بتوزيع 150 ألف كيس قمامة مجانية على المواطنين أثناء دخولهم حديقتي الأورمان والحيوان وحديقة البانوراما بطريق الفيوم يوم عيد شم النسيم لتجميعمخلفات المواطنين بها مما سهل تجميعها بعد إنتهاء اليوم ونقلها إلى المقلب العمومي بشبرامنت.

وأضاف عبدالرحمن أن الهيئة انتهت من تجهيز العديد من فرق عمال النظافة للمرور على الحدائق العامة والأماكن والمسطحات الخضراء التى شهدت إقبالا شديدا من المواطنين وإعادتها إلى الحالة التى كانت عليها وإصلاح أى تلفيات فى هذه الحدائق من مزروعات وأشجار ونجيل.

ومن جانبه، قال طارق عبد الشافي، إن فرق العمالة ستقوم كذلك بتمشيط كورنيش النيل بداية من كوبرى عباس وحتى روض الفرج لنظافة الطرق ورفع أى مخلفات ودهان البردورات مع تخصيص سيارة لرش الطرق وغسيل التماثيل التاريخية منها نهضة مصر ونجيب محفوظ وطه حسين.

وفى غضون ذلك، نجحت مديرية تموين الجيزة فى ضبط فرع جملة بمركز ومدينة أوسيم تابع لإحدى شركات تجارة السلع الغذائية يمارس نشاطه برخصة منتهية وتم ضبط 8 أطنان من السكر التمويني والتحفظ عليها وتحرير محضر ضد مركز التعبئة وأمين فرع الجملة وإحالته للنيابة العامة لعدم توفيره نسبة آلـ 50\% من السلع الأستراتيجية.