المتمردون السوريون يسقطون طائرة عسكرية في حلب

عربي ودولي

المتمردون السوريون
المتمردون السوريون يسقطون طائرة عسكرية في حلب


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن المتمردين السوريين أسقطوا اليوم الأربعاء طائرة مقاتلة تابعة للجيش في محافظة حلب.

وأشار المرصد السوري إلى أن مقاتلي المعارضة أسقطوا طائرة مقاتلة كانت تقصف قطاعًا قريبًا من مطار منغ العسكري ولا يزال مصير الطيار مجهولًا .

وكان المرصد السوري قد أفاد الأحد الماضي بأن المتمردين السوريين استولوا على جزء كبير من مطار منغ العسكري الذي يقع على بعد 37 كيلومترًا من شمال حلب. وكان هذا المطار يستخدم لأغراض الزراعة حتى ابريل 2012 ثم أرسل إليه الجيش السوري 40 مروحية تم استخدامها في العمليات العسكرية.

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن معارك عنيفة اندلعت اليوم الأربعاء أيضًا بالقرب من مطار حلب الدولي المغلق منذ يناير الماضي ومطار النيرب العسكري.

والجدير بالذكر أن المتمردين السوريين بدأوا منذ بداية العام معركة مطارات حلب من أجل حرمان النظام من ورقته الرابحة الأساسية من خلال استهداف المطار الدولي ومطار الجراح العسكري ومطار كويرس العسكري في شرق البلاد ومطار منغ العسكري في الشمال ومطار النيرب العسكري في الجنوب. ويسيطر المتمردون حتى الآن على مطار الجراح وما يقرب من جميع مطارات محافظة إدلب.