أحد المنشقين عن الجماعة: تنظيم الإخوان أعمى.. وسياسته ستدفع مصر لبحور الدماء

أخبار مصر

 أحد المنشقين عن
أحد المنشقين عن الجماعة: تنظيم الإخوان أعمى.. وسياسته ستدف

مروة حمدان

قال سامح فايز سامح فايز مؤلف كتاب رحلة الخروج عن الجماعة وأحد المنشقين عن جماعة الاخوان المسلمين، أن تنظيم الجماعة تنظيم أعمى لا يرى ما يجرى حوله من تغيرات داخل المجتمع، بالإضافة إلى اعتقادهم أنهم على صواب دائماً .

وأكد فايز فى تصريحاته لـفضائية أون تى فى ، أن تاريخ جماعة وصدامها مع كافة أنظمة الحكم التى وردت على سلطة مصر تؤكد رغبة الاخوان فى السيطرة والوصول الى الحكم باستخدام اساليب العنف واراقة الدماء، مضيفا أن مفهوم الدين والجماعة واحد عند الاخوان والخروج عن الجماعة يعد بمثابة خروج عن الدين فى معتقداهم.

ولفت الى أن عقلية الفرد بالاخوان تؤكد أن الخروج من الجماعة خروج من الدين وكأن لهم دين والمسلمين لهم دين آخر كما يطالبون كل عضو داخل الجماعة بهداية شخص الى جماعة الاخوان، كما أن مبادئهم تقوم على السمع والطاعة وهى الأساس التربوى داخل الجماعة .

وأشار فايز أن احداث الاتحادية والمقطم ترجمت الاسلوب التربوى الخاطئ لدى الجماعة مشيراً أن سياسة الاخوان ستدفع بالدولة الى بحور من الدماء وستنشر الفوضى والعنف داخل الدولة مؤكدا أن التربية الاخوانية تتم بثقافة 1400 سنة مضت ولا تراعى التطور او الحداثة ولا تراعى افكار الاجيال الحديثة ، حيث أنهم يسيروا وفق خطط حسن البنا الذى أسس جماعة الاخوان المسلمين لتكون بمثابة القاعدة الاساسية لتكوين الخلافة الاسلامية .

وأوضح أن فكر الجماعة لا يقبل الاجتهاد كما أنهم يعيشون بفكر مؤسسها منذ 90 سنة ، وحذر فايز من خطر حكم الاخوان على مصر مؤكداً أنه يمكن للشعب المصرى التخلص من هذا الخطر إذا اتحدوا وأدركوا خطرهم الحقيقى مشيراً أن عدد الاعضاء العاملون بالجماعة لا يتعدى عددهم 750 ألف فرد ، والمتعاطفون مع الاخوان لا يزيد عددهم عن 5 مليون مواطن والدليل صندوق الانتخابات .