النور : يستنكر الإعتداء الإسرائيلي و تدخل حزب الله وإيران فى ثورة سوريا

أخبار مصر

النور : يستنكر الإعتداء
النور : يستنكر الإعتداء الإسرائيلي و تدخل حزب الله وإيران ف

أعلن حزب النور رفضه التام للعدوان الغاشم من العدو الإسرائيلي علي الإراضي السورية أيًّا ما كان هدفها، ولكنه في ذات الوقت يؤكد أنها ليست مدعاة للتعاطف مع النظام السوري، بل هي دليل على عجزه وضعفه .

وأضاف الحزب خلال البيان الذي أصدره أن العدوان علي سوريا ربما يوضح عمالته أمام إسرائيل التي تكرر إعتداؤها علي الأراضي السورية عدة مرات وهو صامت ولكن يمارِس النظام كل أنواع القتل والذبح والتطهير العرقي ضد شعبه .

وأشار البيان أن الأمرلا يقتصر على النظام السوري، بل يتعداه إلى جميع حلفائه الإستراتيجيين روسيا وإيران وحزب الله الذين هبوا لمساندة النظام ضد شعبه بينما لم يقوموا بأي رد تجاه الغارات الإسرائيلية .

كما أستنكر الحزب صمت وسائل الإعلام العربية على المذابح العرقية في بانياس التي قتل فيه أكثر من مائتي شخص معظمهم من النساء والأطفال وفي غيرها من المدن السورية والتدخل الإيراني السافر في الشأن الداخلي السوري، ومحاولته مساندة نظام طائفي يعاقِب الغالبية الساحقة من الشعب السوري على رفضها للعقائد العلوية المضادة لعقائد المسلمين شكلاً وموضوعًا وكذلك تدخل حزب الله اللبناني، وتدخل رجاله لمقاتلة شعب ثائر ضد طاغية .

ويدعو الحزب جميع الدول العربية إلى المساندة العملية المباشرة للشعب الثوري ضد حاكمه المستبد، ويؤكد أنه لابد من عقد قمة عربية طارئة نأخذ فيها زمام المبادرة مرة بدلاً من إنتظار تدخل مجلس الأمن الذي يحكمه توازنات الدول الكبرى وعودة رئاسة الجمهورية إلى سابق عهدها من مساندة الشعب السوري، ذلك الموقف الذي بدأه الرئيس مرسي وهو مرشح رئاسي حينما رفض مقابلة القائم بأعمال السفارة الإيرانية من أجل مساندتها للطغيان كما أعلن هو بنفسه .