المبادرة المصرية للمصالحة الفلسطينية تعرض فيلم " وطن فى ذكرى الأجيال " فى ذكرى النكبة اليوم

المبادرة المصرية
المبادرة المصرية للمصالحة الفلسطينية تعرض فيلم " وطن فى ذكر

تعرض مبادرة الثورة المصرية للمصالحة الفلسطينية والائتلاف العام لثورة 25 يناير فيلم تسجيلى وثائقى عصر اليوم فى مؤتمر ذكرى النكبة الفلسطينية الخامسة والستين بمقر حزب العمل الجديد 9 شارع جمال أبو المحاسن جاردن سيتى , باسم وطـن في ذاكـــرة الأجيال الذي يجسد النكبة الفلسطينية وما تبعها من نكبات حلت بالشعب الفلسطيني .

وأوضح أشرف جمعة النائب في المجلس التشريعي الفلسطينى . أن الفيلم سيبث لأول مرة اليوم بالقاهرة لدورها التاريخى والريادى للصراع العربى الإسرائيلى ودعم القضية الفلسطينية عبر تاريخها منوها ً سيعاد بث الفيلم عبر شاشات العرض في الدول العربية و الأوربية قبل وصوله إلي الفضائيات التي ستعرضه في ذكري النكبة التي تصادف الخامس عشر من مايو الجارى . وذلك تحت إشراف مؤسسة فلسطين الدولية في الرباط ورئيسهاإلياس العمارى .

وأعرب النائب اشرف جمعه أن الهدف من انطلاقة الفيلم من القاهرة والعواصم العربية والأوروبية هو رسالة لكي يعرف العالم أن رهان إسرائيل أن الجيل الأول سيموت والجيل الثاني سينسي بات رهانا خاسرا ووهما بددته ذاكرة الأجيال التي ورثت الحكاية جيلا بعد جيل.

وأوضح أيمن عامر المنسق العام لمبادرة الثورة المصرية للمصالحة الفلسطينية ومنسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير أن المؤتمر وعرض الفيلم الوثائقى يأتى ضمن فاعليات ذكرى النكبة الخامسة والستين وتجسيد المأساة الإنسانية المتعلقة بتشريد ملايين من الشعب الفلسطيني وطرده من دياره وأرضه وخسر وطنه لصالح، إقامة الدولة الصهيونية، وطرد ما يربو على 750 ألف فلسطيني عام 48 وتحويلهم إلى لاجئين، ومحاولة تدمير الهوية الفلسطينية ومحو الأسماء الجغرافية العربية وتبديلها بأسماء عبرية وتدمير طبيعة البلاد العربية الأصلية.

وشدد عامر على ذكرى النكبة تحتم تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام للتصدى للمخططات الصهيونية