صحفيون وساسة يدينون بقاء "الوزير المتحرش" فى منصبه

صحفيون وساسة يدينون
صحفيون وساسة يدينون بقاء "الوزير المتحرش" فى منصبه

أثار التعديل الوزارى الجديد جدلا واسعا بين صفوف قادة الرأى والنشطاء، وبالأخص إستمرار صلاح عبد المقصود فى وزارة الإعلام .

أستنكر جمال عبد الرحيم وكيل نقابة الصحفيين، استمرار صلاح عبد المقصود وزير الإعلام فى منصبه وعدم إزاحته فى التعديل الوزارى اليوم، قائلا: بقاءه يمثل تحدٍ صارخ للإعلاميين، لأنه ارتكب الكثير من المخالفات خلال الفترة الماضية ، مؤكداً أن استمراره يؤكد تواصل مسلسل أخونة الإعلام.

وأضاف عبد الرحيم أن وزير الإعلام ارتكب مخالفات أخلاقية فى حق بعض الزميلات الصحفيات، والمذيعات، مشيراً إلى أن نظام مرسى يسير على نهج النظام السابق فى استمرار الوزراء غير المقبولين.

ومن جانبه أكد جمال فهمى، وكيل نقابة الصحفيين، أن بقاء عبد المقصود فى منصبه رغم جرائمه، بحسب وصفه، يثبت أن جماعة الإخوان المسلمين لا تعنيهم مصلحة البلاد.

وأضاف فهمى أن التعديل الوزارى بالكامل خرج من مكتب الإرشاد، حيث تم أخذ موافقته على جميع الوزراء الجدد.

وقال الكاتب صلاح عيسى، إن التعديل الوزارى الذى أجراه الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، والذى ولم يتضمن وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، رغم ما تعرض له الوزير من حملات صحفية بسبب تصريحاته، يؤكد أن الوزير يحظى بقبول ورضاء الرئاسة.

وفى نفس السياق انتقد أيمن أبو العلا، أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى، التعديل الوزارى الجديد، مؤكدا أنه لا يكفى على الإطلاق.

وأشار أبو العلا إلى أن استمرار وزير الإعلام بعد التجاوزات اللفظية الأخيرة التى صدرت منه بحق الإعلاميات والصحفيات يؤكد أن العناد أصبح السمة الغالبة على معظم قرارات الرئيس.

وعن الأحزاب الموالية للرئيس، أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط للشئون السياسية، شدد عصام سلطان على أهمية تغيير صلاح عبد المقصود مستنكرا بقائه فى منصبه.