نشطاء سياسيين : "مرسى" يسعى للقضاء على الثورة عن طريق اعتقال شبابها

نشطاء سياسيين : مرسى
نشطاء سياسيين : "مرسى" يسعى للقضاء على الثورة عن طريق اعتقا

احمد شعير

شادى الغزالى حرب : النظام يسعى الى القضاء على الثوار

شريف الروبى : النظام كتب نهايته بأعتقاله للثوار

محمد عواد : الثوار الحقيقيين متواجدين ولم يقولوا كلمتهم النهائية حتى الأن


أكد عدد من النشطاء السياسيين وشباب الثورة ان الرئيس محمد مرسى يتعمد الان على تشويه الثورة والقضاء عليها عن طريق تشويه الثوار الحقيقيين والدخول فى حملات اعتقال واسعة ضدهم بهدف توجيه ضربات متتالية لهم وإبعادهم عن اهداف الثورة الحقيقية بالأضافة الى إصابتهم بحالة من الإرهاب وهو ما لن يحدث للثوار , مؤكدين ان نظام مرسى قد كتب نهايته القريبة باعتقال الثوار .

وقال شادى الغزالى حرب عضو حزب الجبهة الديمقراطى ان نظام مرسى قد بدأ فى محاولاته العديدية من أجل القضاء على الثورة عن طريق الهاء الشعب المصرى والثوار فى العديد من القضائة الوهمية والغير ذات جدوى وعن طريق الاعتقالات التى يقوم بها ضد المتظاهرين بهدف إلهاء المعارضة .

وتابع الغزالى أن النظام الحالى قد بدأ الأن فى توجيه ضربات أمنية إلى شباب الثورة وجوهرها الحقيقى عن طريق اعتقال أعداد كبيرة منهم خلال التظاهر أو بتهم وهمية مثل الإنتماء الى مجموعات غير شرعية او محاولة قلب نظام الحكم وهو ما كان يقوم به أيضاً النظام السابق فى محاولة لإحباط الثوار والشباب ولكنه لم يحدث .

وتابع الغزالى أن شباب الثورة مستمرين فى طريقهم ومعارضتهم للنظام الحالى برئاسة مرسى والعمل على الوصول الى اهداف الثورة الأساسية من عيش وحرية وعدالة اجتماعية بالرغم من كافة الظروف التى يفرضها النظام الحالى على الشباب المعارض والمتظاهرين .

أما شريف الروبى المتحدث الرسمى بأسم حركة شباب 6 ابريل فقد أكد ان النظام الحالى قد كتب نهايته التى اصبحت وشيكة جداً عن طريق اعتقاله للثوار ولشباب الثورة وهو ما لن يقبله الشعب المصرى والمتظاهرين بأى حال من الأحوال .

وتابع الروبى أن النظام الحالى يعلم جيداً أن شباب الثورة هم العقبة الحقيقية فى طريقه الى التمكن من الدولة المصرية والسيطرة على مؤسساتها ولذلك يسعى النظام الحالى من اجل التخلص من تلك العقبة عن طريق التوسع فى اعتقال اعداد من شباب الثورة ومن اعضاء الحركات السياسية الفعالة فى الشارع المصرى .

وأكد الروبى أن حركة شباب 6 ابريل مستمرة فى الدفاع عن اعضائها المعتقلين وكافة المعتقلين السياسيين من شباب الثورة الحر وانها لن تصمت على التعسف الواضح من قبل النيابة العامة والنائب العام الذى يعمل فى خدمة النظام الحالى وضد الثوار والثورة المصرية .

فى حين قال محمد عواد منسق حركة شباب من أجل العدالة والحرية أن الثوار الحقيقيين والذين شاركوا فى ثورة يناير مستمرين حتى الأن فى متابعة الوضع عن قرب ودراسته جيداً ولكنهم لم يقوموا بألقاء كلمتهمم الأخيرة حتى الان .

وأضاف عواد ان ما يقوم به النظام الحالى من اعتقال للثوار الحقيقيين وبتهم باطلة تماماً يدل على خوف النظام الحالى من الشباب الثائر الذى قام بالثورة كما يدل على تواطؤ النائب العام الحالى مع نظام مرسى من اجل التنكيل بالثوار والمتظاهريين عن طريق الأجراءات التعسفية ضدهم من قبل النيابة .

وتابع عواد ان الحركة وكافة الحركات الثورية الاخرى لن تصمت على ذلك الأمر الذى أثار حفيظة الشعب المصرى كله وليس النشطاء فقط , مؤكداً ان هذا التعنت الواضح من قبل النظام ضد الثورة وشبابها سوف يعجل بشدة قيام ثورة أخرى للأطاحة بالنظام الحالى وبجماعة الأخوان المسلمين كلها .

ومازالت اعتقالات الداخلية للثوار مستمرة ، وتوجيه تهم للنشطاء السياسيين مثل أحمد دومة لترهيب الثوار، وحماية النظام الحالى ، في حين أن ذلك يؤثر سلبياً على الثوار داخل الشارع المصرى ، ويجعلهم يتظاهرون من أجل الإفراج عن المعتقلين.