أمريكا تشارك مع 41 دولة في مُناورات بحرية بالخليج

عربي ودولي

أمريكا تشارك مع 41
أمريكا تشارك مع 41 دولة في مُناورات بحرية بالخليج

تستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لإجراء مناورات بحرية في الخليج للتدريب على إزالة الألغام وحراسة السفن التجارية في منطقة ينظر فيها إلى إيران على أنها تمثل تهديدًا لكل من التجارة والأمن.

وستشارك 41 دولة في التدريب الدولي على اجراءات مكافحة الألغام آي.إم.سي.إم.ئي.إكس والذي يستمر لمدة اسبوعين ويشمل تدريبا على ازالة الالغام وحماية الموانيء ومنشآت الطاقة في الخليج.

وقال الاميرال جون ميلر قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية يوم الاثنين ان التدريبات السنوية هي فرصة لتعزيز القدرات البحرية الدولية للحفاظ على حرية الابحار في المياة الدولية .

وأضاف إذا كانت هناك 41 دولة مستعدة للمجيء إلى هنا والمشاركة في التدريب فتخيلوا مدى فعالية رد الفعل العالمي تجاه الألغام إذا وضع أحد ألغاما في المياه.

وستشمل مرحلة التدريب في المياه والتي ستبدأ الاسبوع القادم 35 سفينة و18 غواصة غير مأهولة والعشرات من الغواصين المتخصصين في إزالة المتفجرات تحت الماء.

وبالإضافة إلى إزالة الألغام وتحليق طائرات بدون طيار ستشمل تدريبات هذا العام كيفية التعامل مع التسرب النفطي وحماية المنصات البحرية التي يعتمد عليها مصدرو النفط والغاز.

وشاركت في تدريبات العام الماضي بريطانيا وفرنسا وبعض بلدان الشرق الأوسط ودول اخرى مثل استونيا ونيوزيلندا، ولم تعلن حتى الآن أسماء البلدان المشاركة في مناورات هذا العام.