بالصور.. "فرقة مريجيا" الهندية تتألق في حفل بمكتبة الإسكندرية

بالصور.. فرقة مريجيا
بالصور.. "فرقة مريجيا" الهندية تتألق في حفل بمكتبة الإسكندر

إستقبل مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية حفلاً غنائياً موسيقياً أحيته فرقة مريجيا الهندية مساء الجمعة الماضية وذلك ضمن فعاليات المهرجان الفنون التعبيرية والبصرية والبصرية والذي يقام في القاهرة والإسكندرية تحت شعار الهند على ضفاف النيل .

قدمت الفرقة مزيجاً ثرياً من الموسيقي الكلاسيكية وموسيقي البلوز والفانك والفلكلورية واللاتينية وموسيقي الروك والجاز وهو ما جعل الفرقة تجمع بين الموسيقي الهندية والعالمية حيث تعتمد الفرقة في حفلاتها على إيقاعات وألحان هندية ثم وضعها في سياق جامع بين موسيقي الروك والجاز والفانك الخفيفة .

حضر الحفل عدد كبير من الأفواج الهندية يتقدمهم السيد. نفديب سوري سفير الهند لدي مصر وعدد من الجمهور المصري السكندري وشكلت الفرقة تنويعاً في أداء حفلها حيث ضمت كلاً من شارات تشاندرا سريفاستافا كمان وغناء وجيان سينج طبلة وآلة دهولاك وآلة مريدانجام وغناء وإندرانيل هاريهان باص جيتار وغناء وساتشين كابور أورج كهربائي وغناء وراجات كاكار درامز وآلات إيقاعية وكاران شارما جيتار وجولام قادار غناء صوفي وسوكريتي سين غناء كلاسيكيات هندية .

يشار إلى أن فرقة مريجيا عادت إلى القاهرة وأحيت حفلها الثاني بمقر ساقية الصاوي بالزمالك مساء أمس ، وجدير بالذكر أن الفرقة قدمت عروضها في العديد من المحافل وحققت نجاحاً في مهرجان أدنبرة الفني عام 2001 وأصبحت أول فرقة هندية تحصل على 4 نجوم في التقييم الذي أجرته الصحيفة الأسكتلندية اليومية ذا سكوتسمان كما فازت في بجائزة هيرالد انجل من صحيفة ذا هيرالد لتفوقها في الموسيقي كما حازت على جائزة تاب واتر في مهرجان ادنبره الفني عام 2002 لدورها في تعزيز التآلف بين المجتمعات .