محافظ القاهرة يشهد حفل ختام فعاليات حملة أمين المياه

أخبار مصر

محافظ القاهرة يشهد
محافظ القاهرة يشهد حفل ختام فعاليات حملة أمين المياه

شهد الدكتورعبد القوي خليفة وزير المرافق و مياه الشرب و د. أسامة كمال محافظ القاهرة حفل ختام فعاليات حملة أمين المياه و تقام بالتعاون ما بين محافظة القاهرة و وزارة المرافق و وزارة التربية و التعليم و وكالة التعاون الفني الألماني لتوعية طلاب المدارس بأهمية المياه و الحفاظ عليها و بدأت منذ بداية الصف الدراسي الثاني بعدد 18 مدرسة الواقعة بالمناطق العشوائية و الغير مخططة.. حيث قامت كافة الجهات المشاركة بتوفير شنطة معدات للإصلاحات البسيطة و تي شيرت و كاب، و توفير دورة تدريبية لطالب من كل مدرسة و معلم مشرف عليه من خلال فنيين ومتخصصين من وزارة المرافق على عمل الإصلاحات البسيطة و العاجلة و قيام الطالب بأداء قسم المياه بالحفاظ على المياه و زيادة الوعي لدى زملاءه و منزله و جيرانه.

و أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة بان حملة أمين المياه تأتي في إطار عدد من الحملات التي تقوم بها المحافظة و خاصة بالاعتماد على تلاميذ و طلاب المرحلة الابتدائية لزيادة الوعي لدي الطلاب بأهمية الحفاظ على مدارسهم و صيانتها و الاعتناء بها و بالمحيط الخارجي لها مع زيادة معرفتهم بتاريخهم و أثار مصر العريقة.

و أن القاهرة تنتهج حالياً خطة للتعامل مع المناطق الغير مخططة لتحسين شبكات المياه و الصرف الصحي بها و كافة الخدمات الأخرى تقوم على خمس محاور أولها توفير الاستثمارات من كافة الجهات و توجيهها لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي بالمناطق العشوائية، و الثاني يقوم على التوعية بالسلوكيات الحميدة من خلال طلاب المدارس و ربات المنازل، الثالث توفير عنصر الأمان من خلال توفير شبكة حنفيات حريق بالمناطق العشوائية والتي يصعب دخول سيارات المطافئ إليها في حالة حدوث أي طارئ، و رابعا من خلال توفير تدريب مهني و فني على أعمال السباكة و غيرها لإعداد الشباب لسوق العمل و أخيرا خلق فرص عمل للشباب من خلال توظيف البعض منهم لتحصيل فواتير المياه بالمناطق العشوائية.

و أكد د. عبد القوي خليفة وزير المرافق و مياه الشرب و الصرف الصحي في كلمته بان مستوى استهلاك الفرد في مصر تحت مستوى الفقر بالنسبة للعالم حيث يستهلك نصيب قدره 700 متر مكعب مقابل المعدل العالمي 10000 متر مكعب و لذا لابد أن نعمل على الحفاظ على نقطة المياه، و أن الدولة تتحمل سنويا 15 مليار جنيه كاستثمارات لإنشاءات جديدة من محطات و شبكات خلافة بالإضافة إلى 10 مليار جنيه سنوياً لأعمال التشغيل والصيانة.

شهد الاحتفال السادة نواب المحافظ اللواء/ سيف الإسلام عبد الباري ود. إبراهيم عبد الرشيد و م. مصطفى مراد و م. محمد عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة وم. مصطفى بدوي رئيس مجلس إدارة الصرف الصحي بالقاهرة و خالد نصر رئيس حي منشأة ناصر و سيد سويلم وكيل مديرية التربية و التعليم بالقاهرة، و عدد من قيادات المحافظة و شركات المياه و الصرف الصحي.