فرنسا تدين حصار الوزارات الليبية من قبل الميليشيات المسلحة

عربي ودولي

فرنسا تدين حصار الوزارات
فرنسا تدين حصار الوزارات الليبية من قبل الميليشيات المسلحة

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن فرنسا أدانت بشد حصار العديد من الوزارات الليبية من قبل الميليشيات، وفقًا لما أكدته وزارة الخارجية الفرنسية.

فقد صرح فيليب لاليو، المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، أن مثل هذه الأعمال غير المقبولة تعرقل سير عمل السلطات العامة. وتؤكد هذه الأحداث المتكررة على ضرورة استعادة الأمن في ليبيا .

وكان أعضاء في ميليشيات – الذين يطالبون باستبعاد معاوني نظام معمر القذافي السابق – يحاصرون منذ عدة أيام وزارتي الخارجية والعدل في طرابلس باستخدام سيارات مجهزة بمدافع مضادة للطائرات وقاذفات صواريخ.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن السلطات الفرنسية تدعو جميع الليبيين للاجتماع حول الحكومة الانتقالية والمؤتمر الوطني العام، الممثلين الشرعيين الوحيدين المنبثقين من الانتخابات التي أجريت في 7 يوليو 2012 .

وأوضح فيليب لاليو قائلًا: مثلما ذكرنا عقب الهجوم على سفارتنا في طرابلس الأسبوع الماضي، فإن فرنسا تعتزم أن تبقى محتشدة إلى جانب ليبيا .

وكان هجوم بسيارة مفخخة قد استهدف السفارة الفرنسية في طرابلس في الثالث والعشرين من ابريل الماضي، والذي أصيب خلاله عدة أشخاص من بينهم اثنين من الحراس الفرنسيين، ولم تعلن أية جهة عن مسئوليتها عن الحادث.