صورة.. السادات من الشرقية يطالب قوى المعارضة بأخذ هدنة

صورة.. السادات من
صورة.. السادات من الشرقية يطالب قوى المعارضة بأخذ هدنة

السادات يؤكد تصريحات تهانى الجبالى تستوجب المراجعة الدقيقة

القوى الثورية والسياسية يجب أن تأخذ هدنة



قال محمد أنور السادات رئيس حزب الأصالة والتنمية بأن ماأعلنته المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق عبر شاشات الفضائيات عن قيامها بالٳدلاء بصوتها الانتخابي في الانتخابات الرئاسية .

يعد مخالفة دستورية تستوجب مراجعة دقيقة من الفقهاء الدستورية وذلك للحكم علي الاحكام الدستورية والمداولات التي شاركت فيها بالمحكمة الدستورية، الا انه استبعد في الوقت نفسه وقوع الجبالي في هذا الخطا وذلك لتاريخها الطويل في المحكمة الدستورية، قائلا ان الاوان ان تخرج الجبالي الي الراي العام لتفسير ما قالتة عبر شاشة التليفزيون .

جاء ذلك خلال حضور السادات ندوة سيناء التاريخ والمستقبل التي نظمها مجمع اعلام الزقازيق اليوم الخميس ضمن احتفاله بأعياد سيناء في حضور اللواء الدكتور مصطفي هدهود مساعد مدير المخابرات العسكرية السابق واللواء ابراهيم ابو عافية الخبير الاستراتيجي والدكتورة فاطمة الدمرداش وكيل وزارة الاعلام و علاء حنيش مدير مجمع اعلام الزقازيق و دسوقي عبد الله الخبير الاعلامي بأنه يجب علي المعارضة وجميع القوي السياسية اتخاذ هدنة زمنية.


لالتقاء الانفاس ونبذ العنف والتصالح فيما بينهما رغم الاختلاف علي نهج وطريقة النظام الحاكم ووضع الية عمل مشتركة لاصلاح البلاد وتنميتها قائلا التغيير سيأتى بالصندوق ولن ياتي بالعنف او دفع الشباب الي الاقتتال ، ودعا الجميع الي التخلق بروح اكتوبر ، التي جمعت شعبا ورئيسا ومعارضة في بوتقه واحدة كان هدفها النصر .

وطالب السادات باحترام مؤسسات الدولة من الازهر والكنيسة والقضاء والشرطة والقوات المسلحة قائلا ارفعوا ايديكم عن القضاء كفانا هدم لهذه المؤسسة التي احترامها المصريين عبر السنوات الماضية ويجب أن يكون التصحيح من داخل هذه المؤسسات.




بدات الندوة بتلاوة قرانية ثم اعقبها فقرة غنائية بصوت الطفل المطرب حسام ابو سمرة.