النيابة تستمع اليوم الي اقوال مدير التغذية بالجامعات في قضية تسمم طلاب الازهر الثانية

أخبار مصر

النيابة تستمع اليوم
النيابة تستمع اليوم الي اقوال مدير التغذية بالجامعات في قضي

تستمع نيابة مدينة نصر ثان الان الي اقوال مدير التغذية للجامعات و ذلك في فى قضية تسمم طلاب الأزهر الثانية، والذى أسفر عن إصابة 189 طالباً.

كما طلبت النيابه العامة باشراف المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية الامين العام المساعد للجامعه و القائم بأعمال مدير المدينة الجامعية .

كانت النيابه قد استمعت سابقا الي عاطف فاروق محمد رئيس قسم إدارة التغذية بالمدينة الجامعية، و الذي رفض أثناء الاستماع لأقواله أمام محمد الصاوى رئيس النيابة الجزئية بثانى مدينة نصر، اتهام أى شخص بالتسبب فى واقعة التسمم، ولم يقم باتهام الطلبة بأى شىء، قائلاً مش عارف وحرام اتهم حد .

وأكد أن مسئولى إدارة التغذية لم يتأكدوا من أن من اقتحم المطبخ كانوا طلاباً بالأزهر أم لا، موضحاً أنهم كانوا فى مرحلة عمرية تسمح بذلك، حيث دخل عدد منهم يرتدون التيشيرتات و الترينجات و الشباشب – على حد قوله بالتحقيقات- يحملون كاميرات التصوير، وكان معهم عدد من الفتيات التى كن يقمن بالتصوير بهواتفهن، وعندما رفض الطباخون والعمال السماح للطلاب بالدخول، طرقوا أبواب المطبخ بقوة وحاولوا كسرها، ثم اقتحموا المطبخ، وكان بحوزتهم 3 كاميرات فيديو، وقاموا بالتصوير ثم فتحوا أوانى الطعام المطهى، والذى كان معداً لوجبة غذاء طلبة المدينة الجامعية، وقاموا بتصويره وتقليبه ثم غادروا مسرعين.

وأضاف أن عمال المطبخ والمسئولين عنه طالبوا هؤلاء الأشخاص بعدم كشف أوانى الطعام المطهى، لمخالفة ذلك للقواعد والتعليمات، إلا أنهم أصروا على تقليب الطعام ومعرفة الأنواع المطهاة.